مجلس الدولة يشارك في جلسة البرلمان العربي

مسقط- الرؤية

شاركت سلطنة عمان أمس، في أعمال الجلسة الثالثة من دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، التي عقدت برئاسة معالي عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وذلك بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

وضمَّ وفد مجلس الدولة المشارك في أعمال اجتماعات البرلمان العربي، المكرَّم الدكتور حسن بن علي المدحاني عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسة والأمن القومي بالبرلمان العربي، والمكرَّم الشيخ علي بن ناصر المحروقي عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي. واستهل معالي الدكتور رئيس البرلمان الجلسة بتأكيده على دعم البرلمان العربي الثابت والدائم للقضية الفلسطينية، واستعراض تقارير لجان البرلمان، كما تمت مناقشة طلب الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز الحصول على صفة مراقب لدى البرلمان العربي، ورعاية البرلمان العربي لجائزة سنوية لدعم اللغة العربية.

وجاء خلال البرلمان العربي التأكيد على مكانة فلسطين وقضيتها العادلة من خلال مركزيتها التي تعد القضية الأولى للأمة العربية، ودعمه المتواصل للشعب العربي الفلسطيني.

وناقشت الجلسة خلال اجتماعها تقرير البرلمان العربي حول حالة حقوق الإنسان في العالم العربي للعام 2021، الذي يهدف إلى الوقوف على التحديات الرئيسة التي واجهتها الدول العربية في مجال حقوق الإنسان خلال عام 2021.

وفي إطار التحضير للجلسة شارك مجلس عمان في اجتماعات أعمال لجان البرلمان العربي؛ حيث شارك المكرَّم الدكتور حسن بن علي المدحاني عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي. وشارك المكرَّم الشيخ علي بن ناصر المحروقي عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي، في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان.

تعليق عبر الفيس بوك