"عمان داتا بارك" توقع اتفاقية لتعزيز التحول الرقمي في مسندم

 

الرؤية- فيصل السعدي

وقع مكتب محافظ مسندم اتفاقية مع شركة عمان داتا بارك، لتقديم الخدمات السحابية وخدمات الاستضافة؛ سعيا لتعزيز التحول الرقمي الحكومي ومواكبة التطورات التقنية والاستفادة من الخدمات السحابية في استضافة مركز بيانات المحافظة. وقع الاتفاقية كل من معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسقط، والمهندس مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك، وبحضور عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للجانبين.

وتتضمن الاتفاقية قيام عمان داتا بارك بإنشاء واستضافة اسم النطاق "الدومين" والبريد الإلكتروني لمحافظة مسندم، حيث ستوفر عنوانا إلكترونيا رسميا لمحافظة مسندم يستخدمه الزوار والمستفيدين من الخدمات الإلكترونية، كما ستوفر بريدا إلكترونيا لكل موظف بالمحافظة ليتيح لهم التواصل فيما بينهم وبين الآخرين. وستحضص عمان داتا بارك على توفير استضافة آمنه وتقديم دعم فني متواصل لرفع كفاءة وفاعلية العمل الحكومي بما يضمن سير الأعمال بسلاسة.

وتعكس الاتفاقية الموقعة سعي المحافظة في التوجه الوطني لتنفيذ رؤية "عُمان 2040" الرامي لإيجاد قطاع حكومي مبتكر والإسراع في تنفيذ برنامج التحول الرقمي الحكومي.

وعبر معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع عمان داتا بارك، مشيرا إلى أن تقديم الخدمات السحابية تعتبر خطوة متقدمة في مساعي التحول الرقمي ما يتيح  تسهيل وتيسير التفاعل مع المجتمع والمعنيين في مكتب المحافظ والربط مع المؤسسات الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك