انطلاق منافسات "قفز الحواجز" ضمن فعاليات "ليالي مسقط"

 

مسقط- الرؤية

تصوير- راشد الطوقي

انطلقت مسابقة ليالي مسقط لقفز الحواجز بحديقة القرم الطبيعية، والتي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية بالتعاون مع بلدية مسقط والمركز الأولمبي للفروسية ممثلة بسلسلة مسقط لقفز الحواجز، وذلك ضمن فعاليات "ليالي مسقط".

وشهد انطلاق المنافسات في يومها الأول حضور معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط، وسعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط، والسيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية، وعدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة الوكلاء والمستشارين وعدد كبير من الزوار.

وشارك في منافسات اليوم الأول عدد كبير من الفرسان والفارسات تم تقسيمهم إلى فئات، كما تم استحداث شوط خاص يحمل مسمى محافظات السلطنة، بالإضافة إلى فريق يحمل اسم ليالي مسقط، ليضم كل فريق فارسين.

وكانت البداية مع شوط الارتفاع (100 سم) مخصص للخيول المصنفة من بداية الموسم في الارتفاعات (90 و100سم)، حيث شارك فيه عدد 22 خيلا وتوج بالمركز الأول الفارس سلطان بن محمد الحراصي على الجوهرة من خيالة الحرس السلطاني العماني، والمركز الثاني الفارس جمال بن محمد الشرياني على الطوفان من خيالة الحرس السلطاني العماني، والمركز الثالث الفارسة فنيدا أحمد على هيستوري من المركز الأولمبي للفروسية.

وجاءت ثاني الأشواط مع دوري اسطبلات الريان لفرسان المستقبل (الفئة الصغرى 12-17 سنة)، وشاركت فيه عدد 6 خيول، وتوج بالمركز الأول الفارس سلطان بن راشد الطوقي على جاتوشا من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثاني الفارسة نتاشا أنور على لينكا من مدرسة السيب للفروسية، والمركز الثالث الفارس طارق بن زياد البلوشي على اديلبرت من مدرسة السيب للفروسية.

وفي شوط دوري اسطبلات الريان لفرسان المستقبل (الفئة الكبرى 18-21سنة)، شاركت 5 خيول، وتوج بالمركز الأول الفارس حيدر أنور الراشد على قويدم من اسطبلات العربية، والمركز الثاني الفارس محمد بن حمود الطوقي على فاناياك من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثالث الفارسة اليقين بن طاهر الكندية على فتور من اسطبلات الريان.

واختتمت منافسات اليوم الأول من خلال شوط المحافظات الارتفاعات (105سم) و(110-115 سم) بمشاركة 12 فريقا ويمثل كل فريق فارسان بمجموع 22 فارسا، حيث توج بالمركز الأول فريق محافظة البريمي ومثله كل من الفارس سلطان راشد الطوقي على دانا من المركز الأولمبي للفروسية والفارس خالد بن درويش الصبحي على تشارمنج جيل من اسطبلات الريان، والمركز الثاني فريق محافظة جنوب الشرقية مثله كل من الفارس مازن بن فاضل الغافري على الشموخ من خيالة الحرس السلطاني العماني والفارسة باباك تشمبانه على يونيون من اسطبلات العربية، والمركز الثالث فريق محافظة مسقط ومثله كل من الفارس محمد بن راشد الوهيبي على أزهار من الخيالة السلطانية والفارس خلفان بن حمد الهطالي على ايبلس من الخيالة السلطانية.

وقال السيد منذر بن سيف البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية، إن إقامة مسابقة ليالي مسقط لقفز الحواجز تعد انعكاسا للتعاون المثمر بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة في الارتقاء برياضة قفز الحواجز، مضيفا: "شاهدنا منافسات رائعة ولمسنا استمتاع الحضور وزوار ليالي مسقط بالمنافسات، وكذلك ارتياح الفرسان المشاركين في المسابقة، وهو ما يسعى الاتحاد جاهدا إلى تحقيقه من أجل الارتقاء برياضة قفز الحواجز".

تعليق عبر الفيس بوك