تتويج حاتم الطائي بلقب "شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية"

الرؤية- خاص

مَنحتْ الشبكةُ الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، اليوم الخميس، المكرم حاتم بن حمد الطائي عضو مجلس الدولة، رئيس تحرير جريدة الرؤية، لقب "شخصية العام للمسؤولية الاجتماعية لعام 2022"، وذلك تقديرًا واعترافًا بالجهود المبذولة في ترسيخ مفاهيم وممارسات المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عُمان.
وجاء نيل اللقب بالشراكة مع معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين.

IMG-20230119-WA0073.jpg
 

جاء ذلك ضمن أعمال ملتقى شركاء الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية الذي عُقد اليوم الخميس تحت رعاية معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين الشقيقة، الراعي الفخري لأعمال الملتقى الذي حمل شعار "مستمرون بتميزنا وتعظيم أثرنا عبر شراكات فاعلة".

وأعرب المكرم حاتم الطائي عن اعتزازه بمنحه هذا اللقب، وقال خلال مداخلة في الملتقى: "لقد غمرتني سعادة بالغة عندما تلقيتُ نبأ اختيار الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، لي شخصيةَ العامِ للمسؤولية الاجتماعية للعام 2022، وإنه لفخرٌ كبيرٌ ومسؤولية عظيمة أن أحظى بهذا التشريف".

وقال الطائي: "إنَّهُ ليُسعدني أن أشاركَ معكم اليوم في هذا الملتقى الكبير، الذي يناقش واحدةً من أهم القضايا التي نحن في أمسِّ الحاجة إلى تسليط الضوء عليها ومواصلة مناقشتها بعمق، وهي قضية المسؤولية الاجتماعية، خاصة في ظل ما يمر بالمجتمعات من تحديات اقتصادية واجتماعية، تستدعي مضاعفة الجهود الرامية إلى تكثيف أنشطة وفعاليات المسؤولية الاجتماعية، كي تتمكن مؤسسات القطاع الخاص من القيام بدورها الاجتماعي المأمول".

وأضاف رئيس تحرير جريدة الرؤية أن: "المسؤولية الاجتماعية ليست مجرد أدوار شرفية أو بروتوكولية، وإنما تحمِلُ في طياتها جانبًا رساليًا يضع على كاهل المشتغلين فيها تحديات أكبر، تتمثل في ضرورة مُضاعفة الجهود للنهوض بالأدوار المجتمعية للمؤسسات وتعزيز قيم التضامن والتكافل، والتأكيد على أن تضافر الجهود هو السبيل الأوحد لتجاوز التحديات وبلوغ الأهداف المبتغاة.
وتابع الطائي قائلًا: "مما يبعثُ على التفاؤل، أننا في عُمان جُبلنا على فعل الخير وإبداء التضامن والتكافل مع جميع أفراد المجتمع، والمُدقق في التاريخ العُماني يجدُ أن العُمانيين أهل فزعة، وأن المسؤولية الاجتماعية مُتجذرة في نفوسهم، وفي كل أفعالهم".
وحث الطائي في كلمته على أهمية تحويل "مفاهيم المسؤولية الاجتماعية إلى أسلوب حياةٍ مترسخ في النفوس، بعيدًا عن كونها مبادرات موسمية أو مناسباتية".
وزاد المكرم حاتم الطائي قائلًا: "تعظيمًا لجهودنا في إرساء قيم وممارسات المسؤولية الاجتماعية، فإننا نعكف على إطلاق الدورة السادسة من المنتدى العُماني للشراكة والمسؤولية الاجتماعية في شهر مارس المقبل، والذي يبحث حوكمة الاستثمارات المجتمعية، وذلك من منطلق الحرص الشديد على مأسسة ممارسات المسؤولية الاجتماعية؛ لضمان تنفيذها على أكمل وجه وفق أفضل المعايير".
يشار إلى أن المكرم حاتم بن حمد الطائي عضو مجلس الدولة ورئيس تحرير جريدة الرؤية، مؤسس نهج "إعلام المبادرات"، الذي تتبناه جريدة الرؤية كنهجٍ متفرد؛ قوامه الإيجابية، والمبادرة والتفاعل. وعلى مدى يقارب 15 عامًا، عمل الطائي على الانتقال بالآلة الإعلامية من مهمة "نقل الحدث".. إلى "صناعة الحدث" والمشاركة فيه؛ فأطلق تحت مظلة جريدة "الرؤية"، أكثر من 25 مبادرة مجتمعية واعدة، أحدثت حراكًا في المجتمع في شتى قطاعات العمل العام، بتكاملٍ فريدٍ مع الجهود الحكومية المتواصلة لدعم مسيرة النماء والعطاء في البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك