بحضور ملكي البحرين والأردن وأمير قطر والرئيس المصري

جلالة السلطان يشارك في لقاء "الازدهار والاستقرار" بالإمارات.. والمناقشات تتناول التعاون المشترك والتطورات الإقليمية والدولية

◄ رئيس دولة الإمارات في مقدمة مستقبلي ومودعي جلالة السلطان

◄ جلالة السلطان يبعث إلى الشيخ محمد بن زايد برقية شكر وتقدير على حفاوة الاستقبال

◄ جلالة السلطان يشيد بما أتاحه اللقاء الأخوي من فرص لبحث العلاقات الأخوية المتينة

 

أبوظبي- العمانية

شارك حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- في اللقاء الأخوي لعددٍ من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية الذي عقد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي مساء أمس.

وتناول اللقاء الذي عقد بعنوان "الازدهار والاستقرار في المنطقة" العلاقات الأخوية الوطيدة ومجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة بالإضافة إلى استعراض عددٍ من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية والتحديات التي تشهدها المنطقة. حضر اللقاء الوفد المرافق لجلالة السلطان المعظم. عقب ذلك عقد أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول لقاءً خاصًا اقتصر عليهم.

إلى ذلك، غادر بحفظ الله تعالى وتوفيقه حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- مساء أمس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بعد أن شارك في اللقاء الأخوي. وكان في مقدمة مودعي جلالة السلطان المعظم لدى مغادرته مطار الرئاسة بأبوظبي أخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من كبار المسؤولين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد بعث حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- برقيةَ شكرٍ وتقديرٍ إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مغادرة جلالته العاصمة الإماراتية أبوظبي. أعرب جلالة السلطان المعظم فيها عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأشاد جلالته بما أتاحه اللقاء الأخوي مع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو من فرصٍ لبحث العلاقات الأخوية المتينة بين بلدانهم الشقيقة وسبل تعزيزها ودعمها بما يوطد التعاون بينهم في كافة المجالات لخدمة المصالح المشتركة.. داعيًا الله تعالى أن يحفظ صاحبَ السمو الشيخ ويمده بوافر الصحة والسعادة ويوفقه لتحقيق المزيد من تطلعات الشعب الإماراتي الشقيق لمزيد من التطور والازدهار في ظل قيادة سموه الحكيمة.

وفي وقت سابق من صباح أمس، وصل بحفظ الله تعالى ورعايته حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- أيده الله- إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. وكان أخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة المستقبلين والمرحبين بجلالته عند سلم الطائرة لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبوظبي.

كما كان في الاستقبال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

ورافق جلالةَ السلطان المُعظم- أعزه الله- خلال الزيارة وفدٌ رسميٌ يضم كلًا من: معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، ومعالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، ومعالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، وسعادة السفير السيد الدكتور أحمد بن هلال البوسعيدي سفير سلطنة عمان المعتمد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحمد الله وتوفيقه عاد حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى أرض الوطن مساء أمس بعد أن شارك في اللقاء الأخوي لعددٍ من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية الذي عقد بأبوظبي.

تعليق عبر الفيس بوك