مشاركة 500 متسابق في "ماراثون عمان الصحراوي".. 21 يناير

مسقط- الرؤية

ينطلق ماراثون عمان الصحراوي في نسخته الثامنة بولاية بدية في محافظة شمال الشرقية، بمشاركة 500 متسابق من 40 دولة، وذلك تحت رعاية سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، وبتنظيم من وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب وشركة تمكين للرياضة والاستثمار.

وتنطلق فعاليات المهرجان السبت 21 يناير الساعة 7 صباحا من قرية الواصل في ولاية بدية مرورا بالمناطق الصحراوية الخلابة التي تمتاز بها الولاية في ظل الأجواء الشتوية المعتدلة، وصولاً إلى منتجع جوهرة بدية بعد 4 أيام من بداية الماراثون.

 ويتكون الماراثون من 4 مراحل، الأولى لمسافة 47 كم والثانية في اليوم الثاني لمسافة 55 كم والثالثة في اليوم الثالث ستكون مرحلة ليلية حيث سينطلق المتسابقون الساعة الثانية ظهرًا لمسافة 42 كم، وفي اليوم الرابع لمسافة 21 كم، لتبلغ بذلك مسافة السباق المخصصة 165 كم. وسيتم تكريم المتسابقين في ختام الماراثون.

وعلى هامش الماراثون، سيتم تنفيذ سباقات داخلية تبدأ من مسافة 2 كم للأطفال و5 كم للأسرة وسباق لمسافة 10 كم للمحترفين.

يشار إلى أن ماراثون عمان الصحراوي معترف به من قبل الجمعية العالمية لسباقات المرتفعات، ومنذ انطلاقه عام 2013 تولي اللجنة المنظمة والمشرفة على إقامة هذه الفعالية اهتماما كبيرا بهذه المناسبة لتحسين وتطوير آليات الإعداد فيما يتعلق بالتسجيل والمتابعة والتغطيات الإعلامية والتسويقية.

كما حرصت اللجنة المنظمة لماراثون عمان الصحراوي على استقطاب العدائين العالميين، مثل رشيد المرابطي والذي سيكون أحد المشاركين والداعمين تسويقياً لهذا الحدث، وغيره من المتسابقين الدوليين، من أجل خلق التنافس وتبادل للخبرات في ظروف مناخية مختلفة ومتنوعة.

وأكد سعيد بن محمد بن راشد الحجري المشرف العام للماراثون، أن هذه النسخة ستكون الأفضل، بعد التحضير الجيِّد لهذا الحدث العالمي، ولتكون سلطنة عمان من الدول الرائدة في احتضان مثل هذه الفعاليات.

تعليق عبر الفيس بوك