يستمر ليومين برعاية وزير "الزراعة"

بدء فعاليات "المنتدى الدولي لتسويق التمور".. غدا

مسقط- الرؤية

تنطلق أعمال أعمال المنتدى الدولي الأول للخبرات حول "تطوير آفاق وممارسات التسويق والترويج للتمور" غدا، برعاية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

وتستمر فعاليات المنتدى لمدة يومين، بتنظيم من المجلس الدولي للتمور بالشراكة مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، بمشاركة العديد من الباحثين والمختصين من مختلف الأوساط الأكاديمية والبحثية والإرشادية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، بالإضافة إلى عدد من الاقتصادين وخبراء التغذية والتسويق من المنظمات المحلية والدولية والهيئات الحكومية والقطاع الخاص، وعدد من السفراء والمكاتب التجارية. ومن المقرر أن يتناول المنتدى قضايا الإنتاج والتسويق وطرق التسويق للمستهلك ومنافع استهلاك التمور لجميع حلقات سلسلة القيمة "المزارعين، المصنعين، المسوقين، التجار، المستهلكين الاقتصاد القومي، البيئة، التنمية المستدامة".

ويأتي تنظيم هذا المنتدى انطلاقاً من أهمية التمور اقتصاديا وغذائيا، وكذلك للوقوف على التحديات ومواجهتها، والعمل على بناء استراتيجيات تسويق قوية وفاعلة والتركيز على أنظمة الجودة لزيادة الطلب ورفع تنافسية القطاع وتعظيم الاستثمارات، لرفع كفاءة البنية التحتية وتعزيز إنتاج وصناعة وتسويق التمور.

تعليق عبر الفيس بوك