مشاركة 21 فئة عمرية في اليوم الأول من "بطولة العالم للرواد لكرة الطاولة"

مسقط- الرؤية

انطلقت أمس منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة العالم للرواد لكرة الطاولة مسقط 2023، والتي تستضيفها سلطنة عُمان ممثلة في الاتحاد العُماني لكرة الطاولة، وبإشراف من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، والاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ويشارك في نسخة هذا العام من البطولة أكثر من 1600 لاعب ولاعبة تراوحت أعمارهم بين 40 سنة إلى90 سنة يمثلون 69 دولة من مختلف أنحاء العالم للتنافس على 44 لقبا عالميا، فيما تستمر المنافسات حتى يوم السبت 21 يناير.

وشهد اليوم الأول من الأدوار التمهيدية إقامة مباريات الفردي "رجال وسيدات"، وبلغ عدد الفئات العمرية المشاركة في المباريات 21 فئة عمرية وبلغ أكبر المشاركين عمرا في البطولة أكثر من تسعين سنة من اليابان وألمانيا.

 وأشاد اللاعب الألماني برونو ثومان، المشارك عبر الفئة العمرية (80-85 سنة) فردي على التنظيم الرائع للبطولة. كما قالت اللاعبة الهندية جيتا كومثيكار المشاركة في الفئة العمرية (60-65 سنة): "هذه المشاركة الأولى لي في البطولات الدولية الخارجية، وأنا سعيدة بالمشاركة والمنافسة في هذه البطولة العريقة، ونحن جئنا هنا لخوض المنافسات والتعرف على زملائنا اللاعبين من مختلف دول العالم وكذلك التعرف على البلد المنظم للبطولة وقد حظينا بترحاب رائع من الجميع".

ويشارك في البطولة عدد من لاعبي سلطنة عمان من فئة الرواد وهم: سجاد باقر وعبد الغني ناصر حسن وسومان عكاث فريات ومنصور الوهيبي وإسماعيل السليماني وسلطان الريامي وسليم البطاشي وصالح المطرفي وأنور عباس، ويسعى لاعبو سلطنة عمان من فئة الرواد إلى بلوغ الأدوار المتقدمة وتقديم مستويات فنية جيدة.

ورحب عبدالله بن محمد بامخالف رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة، في كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح البطولة بالمشاركين والضيوف الذين وفدوا إلى سلطنة عُمان من مختلف قارات العالم للمشاركة هذه الفعالية، متمنياً لهم طيب الإقامة.

من جانبها، أعربت سعادة بيترا سورلينج رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، عن سعادتها بإقامة البطولة في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض والتنظيم الرائع من الاتحاد العُماني لكرة الطاولة والجهات المعنية في سلطنة عُمان، مشيدة بكافة التسهيلات والخدمات العالمية التي تقدم للمشاركين.

وأكدت رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة بأن سلطنة عُمان أصبحت إحدى الوجهات المفضلة لاحتضان البطولات، حيث استضافت مسبقا عددا من بطولات العالم لكرة الطاولة وبطولات الناشئين.

وتستكمل اليوم منافسات الأدوار التمهيدية لفئة الزوجي من بطولة العالم للرواد لكرة الطاولة 2023 ، فيما سيحظى المشاركون بفرصة استكشاف سلطنة عُمان والتعرّف على تنوعها الثقافي والطبيعي من خلال الجولات السياحية التي سيتم تنظيمها للمشاركين غدا، لتستأنف بعدها التصفيات الفردية والفردية والزوجية يومي الخميس والجمعة بتاريخ 19 و20 يناير، ومن المقرر أن تقام المباريات النهاية وختام البطولة يوم السبت الموافق 21 يناير.

تعليق عبر الفيس بوك