"الشورى" يناقش مشروع قانون تنظيم قطاع المياه والصرف الصحي

مسقط- الرؤية

ناقش مجلس الشورى صباح أمس الأحد مشروع قانون تنظيم قطاع المياه والصرف الصحي المحال من الحكومة، الذي مر بعدة مراحل أثناء مناقشته في المجلس؛ حيث أحيل إلى أعضاء لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية، كما جرى الاستئناس برأي اللجنة التشريعية والقانونية في مجال ضبط الصياغة التشريعية لمواد مشروع القانون.

وعقدت أمس جلسة المجلس الاعتيادية الخامسة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2022- 2023) من الفترة التاسعة (2019- 2023)، برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

وخلال الجلسة، ألقى رئيس مجلس الشورى كلمة قال فيها: "يطيبُ لي في هذا المقام بالأصالة عن نفسي ونيابة عنكم أصحاب السعادة وعن موظفي الأمانة العامة أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام مولاي حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظهُ اللهُ ورعاه- بمناسبة الحادي عشر من يناير المجيد ذكرى تولي جلالته مقاليدَ الحكم في البلاد، سائلاً -المولى سبحانه- أن يُعيد هذه المناسبة الوطنية وأمثالها على جلالته أعوامًا عديدة وأزمنةً مديدة، وأن يُسبغ على جلالته وافر نعمه وآلائه ويمتعه بالصحة والسعادة والعمر المديد، وأن يحيط بلادنا بالأمنِ والأمان والتقدم والازدهار".

وشهدت الجلسة استعراض التقرير النهائي لمشروع القانون مشفوعًا برأي اللجنتين، مشتملًا تفصيلًا وشرحًا لأطروحة المشروع الذي يحدّث منظومة المياه والصرف الصحي بسلطنة عُمان. وقدّم سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية ومقررها شرحًا مفصلًا عن مشروع القانون ومواده المختلفة. وبعد أن جرت مداولة مواد المشروع، قرر المجلس تفويض اللجنة التشريعية والقانونية ولجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية لمراجعة مشروع القانون من حيث الصياغة القانونية وبعض الجوانب ذات الصلة، وعرضه خلال جلسات المجلس المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك