"خزائن" توقع اتفاقية مع "استثمر في عمان" لتوطين الصناعات الدوائية

 

مسقط- الرؤية

وقعت مدينة خزائن الاقتصادية اتفاقية حزمة الحوافز الاستثمارية مع صالة "استثمر في عمان" وذلك بهدف توطين الصناعات الدوائية.

وتهدف مدينة الدواء بمدينة خزائن الاقتصادية إلى المساهمة في تحقيق استراتيجية السلطنة للأمن الدوائي، واستقطاب الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة، إضافة إلى تحقيق التكامل بين المخرجات التعليمية ومجالات العمل في قطاع الصناعة الطبية.

وبلغ حجم الاستثمارات في القطاع الدوائي بمدينة الدواء في خزائن حوالي 25 مليون ريال عماني بحلول الربع الأخير من عام 2022م وهي منطقة مخصصة للصناعات الدوائية تبلغ مساحتها حوالي نصف مليون متر مربع، وتضم مصانع دوائية، ومخازن متكاملة، ومختبرات ومراكز أبحاث طبية متقدمة، إضافة إلى مراكز استيراد وتصدير متخصصة في القطاع الصحي.

يشار إلى أن خزائن مدينة اقتصادية متكاملة يجري تطويرها في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، سلطنة عمان. وتعد المدينة المشروع الأول من نوعه كمنطقة اقتصادية متكاملة ومنطقة حرة يجري تطويرها بالشراكة بين القطاعين العام والخاص. وتتمتع المدينة بموقع استراتيجي جيد على طريق مسقط السريع في ممر النمو الرئيسي في مسقط ومحافظة جنوب الباطنة.

فيما تمثل "استثمر في عمان" صالة متكاملة لتقديم تجربة استثمارية متميزة، تجمع الجهات المعنية بخدمة المستثمرين، مدعومة بنظام خدمة العملاء، ومنصة متميزة تتيح التعرف على رحلة المستثمر والفرص الاستثمارية، وتُسهّل سبل التواصل مع المستثمرين محليًا ودوليًا.

تعليق عبر الفيس بوك