20 مليون ريال تمويلات من "إنماء" لـ144 مشروعا في 2022

 

مسقط- الرؤية

قال الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء، إنَّ النشاط الإقراضي للصندوق والبرنامج التمويلي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المستهدفة خلال العام 2022، تمكن من تمويل 144 مشروعا صغيرا ومتوسطا بقيمة إجمالية بلغت 20 مليون ريال.

وأوضح أن تمويل صندوق إنماء في المقر الرسمي بمسقط بلغ ما يقارب  من 16 مليون ريال لعدد 123 من المشاريع الصغيرة والمتوسطة،  في حين موّل صندوق إنماء بفرع صحار 9 مشاريع بإجمالي  3 ملايين ريال، كما  بلغت تمويلات صندوق إنماء بفرع صلالة ما يقرب من مليون ريال لـ9 مشاريع صغيرة ومتوسطة.

ويسعى صندوق إنماء إلى مضاعفة جهوده وتوسيع خدماته في تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لأهميتها ومساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي ورفد الاقتصاد الوطني.

وأكد المعولي أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي مولها صندوق إنماء تمكنت من زيادة خطوط إنتاجها وتوفير عدد من المنتجات والخدمات للسوق المحلي، مما ساهم بدوره في  تنشيط الحركة الاقتصادية وزيادة التدفقات النقدية، مشيرا إلى أن الصندوق قرر تمديد مدة سداد قروض المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى 8 سنوات لمعظم المنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق، وأهمها تمويل الأصول وتمويل المشاريع وخصم الفواتير وتمويل رأس المال العامل والتي يبلغ سقف التمويل فيها من 50 ألف إلى 500 ألف ريال، وذلك نظرا لأهمية هذه المشاريع وتأثيرها على دفع عجلة التنمية، وبهدف تشجيع أصحابها على الاستمرارية ومواصلة أنشطتهم وعملياتهم التشغيلية.

وساهم صندوق إنماء منذ تأسيسه في دعم عدد كبير من المشاريع الوطنية التي حققت نجاحا ملموسا، انعكس على رفد الاقتصاد الوطني، كما ساهم الصندوق في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين شباب المجتمع العماني وتحفيزهم على تأسيس مشاريعهم التجارية الخاصة بهم، وذلك من خلال الدورات التدريبية والورش والمؤتمرات التي نظمها الصندوق في مواقع مختلفة بالسلطنة.

ويحرص الصندوق على تطبيق برنامج الزيارات الميدانية والتي تأتي ضمن برنامج الرصد والتوجيه الذي يعتمده، بهدف متابعة وتوجيه أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة المستفيدين من خدمات الصندوق، ومتابعة خطة العمل بشكل دوري مع التركيز على الدفتر المحاسبي وحركة التدفقات المالية للمشروع.

تعليق عبر الفيس بوك