غدا.. انطلاق منافسات بطولة العالم للرواد لكرة الطاولة

 

مسقط- الرؤية

تنطلق غدا الاثنين منافسات الأدوار التمهيدية لبطولة العالم للرواد لكرة الطاولة والتي تستضيفها مسقط في نسختها العشرين بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، بمشاركة المصنفين والمصنفات الأوائل وأبطال العالم من فئة الرواد في رياضة كرة الطاولة.

وتستمر البطولة حتى يوم السبت المقبل، بحضور 1600 لاعب ولاعبة تتراوح أعمارهم بين 40 سنة -90 سنة يمثلون 69 دولة من مختلف أنحاء العالم، للتنافس على 44 لقبا عالميا، حيث يُعتبر الحدث منصة مثالية لجميع محبي رياضة كرة الطاولة لمواصلة شغفهم وخوض تجربة لا تنسى في سلطنة عُمان.

وأقيمت أمس مراسم حفل الافتتاح الرسمي للبطولة، برعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك آل سعيد، وذلك في مسرح العرفان بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وبحضور سعادة بيترا سورلينج رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وسعادة خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي والقطري لكرة الطاولة، ووفد الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وعدد من الشخصيات الهامة بالاتحادات القارية ورؤساء الاتحادات والوفود المشاركة.

وتنطلق اليوم منافسات الأدوار التمهيدية بمباريات الفردي، تليها مباريات الفردي والزوجي المختلط بتاريخ 17 يناير، فيما سيحظى المشاركون بفرصة استكشاف سلطنة عُمان والتعرّف على تنوعها الثقافي والطبيعي من خلال الجولات السياحية التي سيتم تنظيمها للمشاركين في يوم الأربعاء 18 يناير، لتستأنف بعدها التصفيات الفردية والفردية والزوجية يومي الخميس والجمعة بتاريخ 19 و20 يناير. ومن المقرر أن تقام المباريات النهاية وختام البطولة يوم السبت الموافق 21 يناير.

ويتنافس اللاعبون من الجنسين على عدد من فئات البطولة المختلفة للاعبين الرواد، حيث ستكون هناك منافسات لفئة الفردي والزوجي والزوجي المختلط ابتداءً من عمر 40 عاما فما فوق، وصولا إلى فئة اللاعبين الرواد لأعمار 85 عاما فما فوق، وسيتم تطبيق قوانين الاتحاد الدولي لكرة الطاولة في هذه البطولة.

وتقام مباريات البطولة التي ينظمها الاتحاد العُماني لكرة الطاولة وبإشراف من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، حيث سيتم استخدام مرافق وقاعات المركز لتوفير 136 طاولة لعب خلال فترة البطولة

وأكد محمد دولتلي، مدير البطولة: "نحن على استعداد تام لانطلاق المنافسات التي تقام في قاعات مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وكلنا ثقة في أن يحظى جميع المشاركون بتجربة استثنائية خلال فترة المنافسات والتي تستمر لمدة أسبوع كامل".

ويتواجد في البطولة عدد من المصنفين دوليا، وعدد من لاعبي سلطنة عمان من فئة الرواد وهم: سجاد باقر وعبد الغني ناصر حسن وسومان عكاث فريات ومنصور الوهيبي وإسماعيل السليماني وسلطان الريامي وسليم البطاشي وصالح المطرفي وأنور عباس.

تعليق عبر الفيس بوك