المنتخب العراقي يتسلح بالجمهور في لقاء قطر.. و"العنابي": مستعدون للمواجهة

 

الرؤية- أحمد السلماني

يشهد إستاد جذع النخلة في مدينة البصرة إقامة مباراة المنتخب العراقي والمنتخب القطري، اليوم الساعة الخامسة والربع مساء بتوقيت مسقط، وذلك في نصف نهائي "خليجي 25".

وتأهل المنتخب العراقي متصدرا لمجموعته بـ7 نقاط من فوزين أمام السعودية واليمن، وتعادل مع المنتخب العماني، حيث قدم أسود الرافدين مستويات ثابتة في البطولة، بعد تعادل صعب فرضه قوة منتخبنا الوطني وحساسية مباريات الافتتاح، لكنه تجاوز السعودي الشاب بثنائية في أجواء ماطرة واكتسح اليمن، ويستند على الدعم الكبير من جمهوره لاجتياز العنابي في نصف النهائي.

وقال الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي: "الوصول للدور نصف النهائي يعد فخرا كبيرا بالنسبة لنا، نحن سعداء للغاية ونرغب في مواصلة المسيرة، الجماهير لم تثق في وصولنا لهذا الدور، لكننا أثبتنا جدارتنا أمام الجميع، وهدفنا هو مواصلة الانتصارات".

وتابع: "نحن لا نخشى مواجهة المنتخب القطري، ولكننا نحترمه كثيرا لأنه يمتلك العديد من العناصر المميزة، وأعتقد أن الجانب البدني سيكون حاسما في هذا الدور إذا امتدت المباراة للأشواط الإضافية".

وجاء تأهل المنتخب القطري بصعوبة بعد أن حصد 4 نقاط بعد الفوز على الكويت والتعادل مع الإمارات والخسارة أمام البحرين، كما أنه خالف توقعات الكثير بعدم تجاوز منافسات الجولة الأولى، لتثبت العناصر الشابة في العنابي قدرتها على فرض نفسها وتحقيق مزيد من الإنجازات في النسخة الخامسة والعشرين من البطولة.

ولعل تلك التكهنات تبدو مبررة، على اعتبار أن القائمة العنابية الحالية تخلو من كل العناصر الأساسية التي خاضت غمار كأس العالم FIFA قطر 2022، مقابل الاعتماد على عناصر شابة وأخرى من أعمار أولمبية تفتقد الخبرة والتجربة، باستثناء بعض اللاعبين الذين تواجدوا مع المنتخب الأول في سابق المناسبات، لكنهم لم يحصلوا على كامل الفرصة، إلى جانب ضيق وقت التحضير، حتى بات الانسجام والتناغم بين اللاعبين هاجسا يقلق الجهاز الفني الذي يقوده المدرب البرتغالي برونو ميغيل بينيرو.

وأكد البرتغالي مدرب قطر أن المباراة ستكون تنافسية وقوية بين الطرفين إلى حد كبير، موضحا: "المنتخب العراقي قد يكون في حالة بدنية أفضل، لأنه امتلك يوما إضافيا من الراحة مقارنة بالمنتخب القطري، ومتأكد أن الملعب سيكون كامل العدد بالجماهير العراقية وهو دافع كبير لهم، ولكن نحن مستعدون لتلك المباراة أيضا".

وأضاف: "المساندة الجماهيرية مهمة، وعلى لاعبي المنتخب القطري أن يتعلموا كيفية التعامل مع هذه الأجواء وأن يمتصوا الضغط الجماهيري".

تعليق عبر الفيس بوك