حجز التذاكر إلكترونيًا.. و4 مواقع تحتضن الأنشطة

انطلاق "ليالي مسقط" الخميس المقبل.. وفعاليات ترفيهية وثقافية تُلبي تطلعات الجمهور

 

الرؤية- فيصل السعدي- أسعد البدري

تصوير/ راشد الكندي

كشفت بلدية مسقط مساء أمس عن الاستعدادات الجارية لانطلاق "ليالي مسقط 2023" في حلتها الجديدة، وذلك في مؤتمر صحفي بحضور أعضاء اللجنة الرئيسية المنظمة للفعالية، وعدد من الممثلين عن الوزارات والجهات الحكومية، والرعاة، ومن المقرر انطلاق فعاليات ليالي مسقط يوم الخميس المقبل وتستمر حتى 4 فبراير المقبل.

وقال سعادة أحمد بن محمد بن أحمد الحميدي رئيس بلدية مسقط إن فعاليات "ليالي مسقط" تهدف لإنعاش الاقتصاد والسياحة الداخلية وإيجاد مساحة للترفيه والتواصل الثقافي؛ باعتبارها الحدث الترفيهي والثقافي والمجتمعي الأكبر في محافظة مسقط، وتأتي كمحطة انطلاق للفعاليات التي تتضمنها أجندة عمل بلدية مسقط خلال العام الجاري. وأضاف سعادته: "تأتي ليالي مسقط مُستندة على أبعاد تتعلق بمحور الإنسان والمجتمع ضمن رؤية "عُمان 2040" وكذلك الارتباط العميق بالمفاهيم التي تأخذ في الاعتبار عدة مبادئ؛ ومنها جعل المدن نابضة بالحياة، ولذا روعي أن تكون فعاليات ليالي مسقط ذات ارتباط بالهوية من جانب، والتوافق مع الحداثة التي تتضمنها فعاليات تراعي احتياجات المجتمع بمختلف اهتماماته وتتواكب مع متطلبات قطاع الترفيه من جانب آخر".

وكشف الحميدي عن إطلاق تطبيق إلكتروني جديد لأول مرة، يتيح للزائر معرفة الفعاليات المقامة ضمن "ليالي مسقط" وحجز التذاكر إلكترونيًا بكل سهولة ويسر. وأفاد سعادته أنّه تمّ اختيار الفعاليات المصاحبة بدقة وإضافة كل ما هو جديد، منها فقرات لشركات عالمية ونقاط ترفيه، مع استخدام التكنولوجيا من خلال تطبيق إلكتروني عبر الهواتف الذكية خُصّص لحجز التذاكر وعرض جدول الفعاليات وسيتم إطلاقه قبل انطلاق الفعاليات. ولفت سعادته إلى أن البلدية درست الأثر الاقتصادي للفعاليات، مشيرًا إلى أنّ 90 بالمائة من العقود المسندة لفعاليات ليالي مسقط أُسندت لشركات محلية. وأكّد سعادة رئيس بلدية مسقط أنّ فعاليات ليالي مسقط تم اختيارها بكل دقة وركزت على نوعية الفعاليات وليس العدد، مضيفًا أنّ الفترة الزمنية التي تقدّر بحوالي أسبوعين مناسبة جدًّا لإقامة الفعاليات ونبحث مع الجهات المعنية عن موقع مخصّص لإقامة الفعاليات الترفيهية.

من جانبه، قال العميد محمد بن ناصر الكندي مدير عام العمليات بشرطة عُمان السُّلطانية إنّ الشرطة ستعمل على فتح مسارات بديلة لتفادي الازدحامات المرورية مع تقديم الدعم الأمني في مواقع الفعاليات لضمان سلامة الزوار، مؤكدًا أهمية متابع موقع شرطة سلطنة عُمان السُّلطانية للاطلاع على مواقع الحوادث المرورية تجنبًا للازدحام.

وأعلنت بلدية مسقط عن المواقع التي ستستضيف فعاليات ليالي مسقط، وهي 4 مواقع رئيسية: حديقة القرم الطبيعية، ومتنزه النسيم، والجمعية العمانية للسيارات، ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وستتوزع فعالياتها لتشمل المجتمع بمختلف أطيافه؛ حيث إن كل موقع من مواقع فعاليات ليالي مسقط، سيتضمن جدولًا خاصًا وأنشطة وعروضًا من شأنها أن تستقطب أكبر عدد من الجمهور.

وتخللت المؤتمر جلسة نقاشية بين رئاسة البلدية وممثلي الوزارات وشرطة عمان السلطانية من جهة، والصحفيين وممثلي وسائل الإعلام من جهة أخرى. وتمحورت الأسئلة حول مواقع الفعاليات والأنشطة المرافقة. وأوضحت بلدية مسقط أنها في وقت سابق أغلقت حديقتي القرم الطبيعية ومتنزه النسيم، لتنفيذ بعض الأعمال وصيانة وتطوير مرافق الحديقتين وتزويدها بمتطلبات المكاتب الإدارية والمسارح والمحلات التجارية وأجنحة المعارض التجارية والفنية والأسواق التراثية وساحات العرض والمطاعم ومسارح العروض البهلوانية والمسابقات الثقافية والفنية وغيرها من الفعاليات المتنوعة، إلى جانب تجهيزات مواقع الرعاة والمشاركين.

وأعربت بلدية مسقط عن أملها في أن تكون "ليالي مسقط" إحدى التظاهرات الاجتماعية السياحية الثقافية الرياضية والترفيهية الفارقة في محافظة مسقط، وعلامة بارزة للجذب السياحي، لما تتضمنه من باقات متنوعة ومتجددة من الفعاليات.

تعليق عبر الفيس بوك