جلالة السلطان يصدر أوامر سامية

مسقط - العمانية

تفضّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- فأسدى أوامره السامية بمناسبة يوم تولي السُّلطان مقاليد الحكم في البلاد.

جاء ذلك في بيان صادر عن ديوان البلاط السُّلطاني اليوم فيما يأتي نصه:

"احتفاءً بمناسبة يوم الحادي عشر من يناير، يوم تولي حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- مقاليد الحكم في البلاد؛ تفضّل جلالته -أبقاه الله- وأسدى أوامره السامية بتقديم دعم مالي للفرق الخيرية التابعة للجان التنمية الاجتماعية بجميع الولايات، وتكريم المتطوعين العاملين فيها، وكذلك تقديم دعم مالي للجمعيات الخيرية الداعمة لجهود وزارة التنمية الاجتماعية؛ تقديرًا من لدن جلالته -أعزه الله- للجهود والأدوار التي يقومون بها في خدمة المجتمع.

وتأكيدًا للأهداف الرامية إلى زيادة القيمة السوقية لبورصة مسقط وتعزيز مساهمة الاستثمار الأجنبي فيها؛ فقد تفضَّل جلالته -أيده الله- وأمر بإيقاف العمل بضريبة الخصم من المنبع على توزيعات أرباح الأسهم والفوائد المفروضة على الشخص غير المقيم.

وفيما يتعلق بتشجيع الاستثمارات في البلاد، وبشكل خاص تشجيع إقامة المشاريع التي تساهم في التنويع الاقتصادي، وتوفير فرص عمل للمواطنين، ومن منطلق إيجاد الحلول التمويلية لها؛ فقد قضت التوجيهات السامية لجلالته -حفظه الله- برفع الحد الأقصى للإقراض المقدَّم من بنك التنمية العُماني من /1,000,000 (مليون ريال عُماني) إلى /5,000,000 (خمسة ملايين ريال عُماني)، وإتاحة زيادة هذا الحد للمشاريع التنموية التي تُساهم في إيجاد قيمة مضافة، علاوة على زيادة نسبة المساهمة في تمويل تكلفة المشاريع إضافة إلى رفع رأس مال البنك بما يتوافق مع هذه الزيادة.

وفي شأن خطط الاستثمار في المحافظات وإيجاد فرص العمل فيها؛ فقد تفضَّل جلالته -أبقاه الله- وأسدى توجيهاته السامية بتوسعة قائمة الأنشطة والمجالات التي يموُّلها بنك التنمية العُماني مع توفير حوافز إضافية للمشاريع التي تُقام خارج محافظة مسقط.

كما تفضّل جلالته -أيده الله- بالتأكيد على تعزيز الشراكة بين بنك الإسكان العُماني ومختلف البنوك المحلية؛ بهدف الإسراع في توفير التمويل لمقدِّمي الطلبات المُدرَجين في قائمة الانتظار، على أن يشمل طلبات القروض الإسكانية المقدمة إلى وزارة الإسكان والتخطيط العُمراني.

حفظ الله جلالة السُّلطان المعظم، وأدامه عزًّا وفخرًا لهذا الوطن العزيز وشعبه الأبي، وأدام على عُمان ظلال الرفعة والتقدم والرخاء تحت قيادته السامية الحكيمة".

تعليق عبر الفيس بوك