البحرين تفوز على قطر.. وحسم التأهل يتأجل للجولة الثالثة من "خليجي 25"

الرؤية- وليد الخفيف

حوّل المنتخب البحريني تأخره بهدف إلى فوزٍ مثيرٍ على قطر بهدفين لهدف، في المباراة الجماهيرية التي أقيمت بينهما على استاد البصرة الدولي ضمن مافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25".

البحرين وقطر (2).jpeg
 

وسجّل أحمد علاء هدف قطر في الدقيقة 43 برأسية رائعة، وانتظر منتخب البحرين حتى الدقيقة 72 من الشوط الثاني ليصوب البديل الناجح كميل الأسود الذي حوّلها محمد وعد في شباكه، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 85 ترجمها عبد الله يوسف لهدف الفوز.

وكعادته، اعتمد البرتغالي هيلو سوزا مدرب البحرين على التشكيلة الاحتياطية في الشوط الأول، فأجرى تغييرات واسعة عن التشكيلة التي لعبها في المباراة الأولى أمام الإمارات، غير أن تشكيلته عجزت عن فك شفرة الدفاع القطري، حتى دفع بثلاثة تغييرات من التشكيلة الأساسية، فصنعت الفارق ومنحت الأحمر البحريني فوزًا مستحقًا.

وتألق مهاجم البحرين عبد الله يوسف وحصل على جائزة رجل المباراة لأدائه الراقي وفاعليته الهجومية ودوره لمحطة استلام وتسلم للقادمين من الخلف.

فوز البحرين وضعها على أعتاب نصف النهائي (برصيد 6 نقاط)، وأشعل الصراع بين أطراف المجموعة الكويت (3 نقاط) وقطر (3 نقاط)، والإمارات بلا رصيد، في انتظار ما ستؤول إليه نتائج الجولة الثالثة.

ورغم خسارة الإمارات إلّا أن حظوظها- وإن كانت ضئيلة للغاية- ما زالت قائمة في التأهل المشروط أولًا بالفوز على قطر بأكثر من هدفين، وفوز البحرين على الكويت، وانتظار حساب الأهداف واللعب النظيف.

ويلتقي منتخب الكويت نظيره البحريني، ويواجه منتخب قطر نظيره الإماراتي في ختام منافسات الجولة الثالثة، يوم الجمعة المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك