قرار "الفيدرالي" المرتقب يسبب "ذعرا" في أسعار النفط

واشنطن - الوكالات

تراجعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة الثلاثاء، وتخلت عن بعض المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة مع ترقب المتعاملين لمؤشرات بخصوص خطط مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) المتعلقة برفع الفائدة لمعرفة تداعيات ذلك على الاقتصاد والطلب على الوقود.

ويقول صناع السياسات النقدية في المركزي الأمريكي إن بيانات التضخم الجديدة التي تصدر في وقت لاحق هذا الأسبوع ستساعدهم في اتخاذ قرار بشأن إمكانية إبطاء وتيرة رفع سعر الفائدة في اجتماعهم المقبل إلى ربع نقطة مئوية بدلا من رفعه بمعدلات أكبر مثلما حدث في معظم العام الماضي.

وبحلول الساعة 05:00 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مارس 49 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 79.16 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 39 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 74.24 دولار للبرميل، بحسب بيانات "رويترز".

وقفز الخامان واحدا بالمئة الاثنين بعدما فتحت الصين حدودها في مطلع الأسبوع لأول مرة منذ ثلاثة أعوام.

وكشف استطلاع أولي أجرته "رويترز" الإثنين أن من المرجح انخفاض مخزونات الخام الأمريكية 2.4 مليون برميل، بينما ستسجل مخزونات نواتج التقطير انخفاضا طفيفا.

ويعلن معهد البترول الأمريكي بيانات مخزونات الخام الأميركية في الساعة 4.30 بالتوقيت المحلي (20:30 بتوقيت غرينتش) الثلاثاء.

تعليق عبر الفيس بوك