السيد بلعرب يدعو للشباب لاستثمار طاقاتهم

إطلاق مسابقة تصميم جناح سلطنة عُمان في "إكسبو اليابان 2025"

10 آلاف ريال مكافأة للمشروع الفائز.. وإعلان النتائج في فبراير

 

مسقط- الرؤية

 

أعلن صاحب السُّمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد عن إطلاق مسابقة تصميم جناح سلطنة عُمان للمشاركة في إكسبو اليابان لعام 2025م، والتي ستشرف على تحكيمها جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وقال صاحب السُّمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد إنه تواصلاً للاهتمام الذي تُوليه جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري جاء فتح المجال للشباب العُماني بهدف استثمار طاقاتهم في تصميم جناح سلطنة عُمان بإكسبو اليابان 2025، الذي سيُقام بمشيئة الله في مدينة أوساكا.

وأكدّ سموّه أنه حرصًا على إتاحة المجال لشريحة أكبر من المواطنين للتنافس في هذه المسابقة؛ فقد فُتِحَ باب المشاركة دون تقييد بشرط العمر للمتخصصين في مجالات العمارة والتصميم والتخطيط الحضري بشكل فردي أو ضمن فريق يتكون من خمسة أعضاء بحد أقصى، كما تتاح الفرصة أيضًا للمكاتب الاستشارية المحلية لتقديم مشاركاتها في هذا الجانب؛ وذلك سعيًا للخروج بتصاميم تتوافق مع الاشتراطات الفنية اللازمة لتصميم الجناح.

ودعا سموه الشباب ممن تنطبق عليهم شروط المشاركة إلى المبادرة بالمشاركة في هذا المشروع الوطنيِّ الهادف لتعزيز حضور سلطنة عُمان على الخارطة العالمية، آملاً لهم التوفيق والنجاح في تقديم مشاركات تليق بجناح سلطنة عُمان ومكانتها بين دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك