العمري: نسعى لرفع مستوى الأداء البيئي لعُمان في التصنيفات الدولية

148 مشروعًا ومبادرة لحماية البيئة.. والقضاء على 25 ألفًا من الطيور الغازية

 

توقيع 3 اتفاقيات مع "أوكيو" لتمويل مُبادرات للحفاظ على البيئة

الرؤية- ريم الحامدية- أسعد البدري

أكد سعادة الدكتور عبد الله العمري رئيس هيئة البيئة مواصلة تنفيذ العديد من مشاريع ومبادرات حماية وصون البيئة ومواردها الطبيعية، في ظل حرص مؤسسات الدولة على الاهتمام بهذا القطاع المؤثر في مسيرة التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الهيئة اختارت أن يشهد يوم الاحتفال بيوم البيئة العُماني، إبراز الإنجازات الذي تحققت في القطاع البيئي.

وقال العمري إن عام 2022 شهد تنفيذ مجموعة من المشاريع والمبادرات في مختلف محافظات السلطنة وفي مختلف القطاعات ذات الصلة بالجانب البيئي، إلى جانب التخطيط المهني والاستراتيجيات والمتطلبات العالمية وفق الاتفاقيات التي وقعتها السلطنة والمنظمات التي انضمت لها.

وعقدت هيئة البيئة أمس مؤتمرًا إعلاميًا لاستعراض "الحصاد البيئي لعام 2022"، وذلك تزامنًا مع احتفال السلطنة بيوم البيئة العُماني والذي يوافق 8 يناير من كل عام، وهدف المؤتمر الإعلامي إلى تسليط الضوء على مختلف المعلومات والبيانات لمشاريع ومبادرات الهيئة بجانب الإنجازات والأرقام التي تحققت في عام 2022، ومؤشرات الأداء البيئي لسلطنة عُمان.

وذكر سعادته أنّ الحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية نجحت في القضاء على 25 ألف طير من الطيور الغازية، مشيرًا إلى استمرار تراجع أعدادها.

إلى ذلك، وقّعت هيئة البيئة أمس مع المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة "أوكيو" على 3 اتفاقيات لتمويل مُبادرات للحفاظ على البيئة، ووقع على الاتفاقيات سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، وطلال بن حامد العوفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "أوكيو".

تعليق عبر الفيس بوك