"الفريق المصري" يتأهب للحفاظ على لقب "بطولة الجاليات"

الرؤية- وليد الخفيف

يواصل فريق الجالية المصرية لكرة القدم استعداداته لبطولة الجاليات التي تنطلق في 20 يناير الجاري؛ حيث تقام مباراة الافتتاح بالصالة المغطاة في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بينما تُستكمل مباريات البطولة في نادي الأمل التابع لوزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وتتولى الجالية الأردنية تنظيم المسابقة سنويًا بمشاركة واسعة من الجاليات المقيمة في سلطنة عمان؛ تعزيزًا لعلاقات الأخوة والصداقة بين الفرق المشاركة، وتنمية للنشاط البدني.

وأجريت مراسم سحب القرعة بمشاركة ممثلي الفرق المشاركة، واستعرضت اللجنة المنظمة شروط البطولة وأهدافها الرياضية والاجتماعية وحرص الجالية الأردنية على إقامتها سنويًا لتعزيز أواصر الصلة بين مختلف الجنسيات تحت مظلة واحدة يستظل تحتها الجميع رافعة شعار "عُمان السلام".

وتشارك في البطولة 12 فريقًا مقسمة على 4 مجموعات، وتضم المجموعة الأولى الأردن (المنظم)، واليمن ولبنان، أما المجموعة الثانية فتضم تونس وليبيا والهند، في حين تشتمل المجموعة الثالثة على فلسطين والمغرب والفلبين، ويلعب بالمجموعة الرابعة مصر وسوريا وباكستان.

ويتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني الذي يتكون من 8 فرق، تتنافس بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة لبلوغ المربع الذهبي.

وأشاد حماده النوبي مدير الكرة للفريق المصري بدور الجالية الأردنية وحرصها على تنظيم البطولة كل عام، مثمنًا جهود السفارة الأردنية واللجنة المنظمة في هذا السياق.

وأكد النوبي جودة استعدادات الفريق المصري للدفاع عن اللقب الذي أحرزه في البطولة الماضية، معربًا عن ثقة الجالية المصرية كلها في المدرب إبراهيم الحفني وقدرته على التتويج بالكأس، داعيًا أبناء الجالية لمتابعة البطولة، ومساندة فريقهم.

وقال مدير الكرة بالفريق المصري: "يضم الفريق لاعبين رائعين يقودهم مدرب كُفءٌ ومدعوم بجمهور عريض، وسنبذل كل الجهود لاعتلاء منصة التتويج".

تعليق عبر الفيس بوك