19 يناير.. آخر موعد لتقديم طلب الانضمام إلى "اتحاد العمال"

مسقط- الرؤية

أعلنت اللجنة التحضيرية لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان للدورة الانتخابية 2022-2023، أن آخر موعد لتقديم طلب انضمام النقابات والاتحادات العمالية إلى الاتحاد العام سيكون الخميس الموافق 19 يناير 2023 الساعة الثالثة عصرا.

ووأضحت اللجنة أنه على النقابات والاتحادات العمالية الراغبة في الانضمام للاتحاد العام تعبئة الاستمارة الموجودة على الموقع الإلكتروني للاتحاد العام، وإرسالها عبر البريد الإلكتروني أو تسليمها في مقر الاتحاد.

ووضع الاتحاد عدة شروط يجب توافرها لاكتساب النقابة أو الاتحاد العمالي عضوية الاتحاد العام وهي: أن تكون النقابة أو الاتحاد العمالي مسجلين وفق الضوابط والنظم المعمول بها في السلطنة، وأن لا تتعارض بنود النظام التأسيسي للنقابة أو الاتحاد العمالي مع النظام الأساسي للاتحاد العام، إضافةً إلى أن يكون تقديم الطلب من قبل هيئة إدارية قائمة، وألا تكون النقابة أو الاتحاد العمالي منضمين لأي مؤسسة أو جمعية تتعارض أهدافها مع أهداف الاتحاد العام.

يشار إلى أن الجمعية العمومية للاتحاد العام لعمال سلطنة عُمان عبارة عن تجمع نقابي يتكون من مجموعة من ممثلي النقابات والاتحادات العمالية التي يضمها في عضويته، والتي تتكون من عضوين من كل نقابة عمالية وعضوين من كل اتحاد عمالي منضمين للاتحاد العام تختارهما الهيئة الإدارية للنقابة العمالية أو الاتحاد العمالي.

تعليق عبر الفيس بوك