عمان تستضيف 1600 مشارك في بطولة العالم للرواد لكرة الطاولة.. 15 يناير

مسقط- الرؤية

أعلنت اللجنة الرئيسية المنظمة لبطولة العالم للرواد لكرة الطاولة مسقط 2023، جاهزيتها الكاملة لاستضافة الحدث الدولي الرياضي في سلطنة عمان خلال الفترة من 15 إلى 21 يناير الجاري، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، حيث تأتي البطولة بتنظيم من الاتحاد العماني لكرة الطاولة وبإشراف من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

ويرعى مراسم حفل افتتاح البطولة صاحب السمو السيد فهر بن فاتك ال سعيد، مساء الأحد 15 يناير الساعة 7 مساء في مسرح العرفان بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، بحضور سعادة بيترا سورلينج رئيسة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، وسعادة خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي والقطري لكرة الطاولة، وعدد من المسؤولين ورؤساء الاتحادات والوفود المشاركة.

وقال سعادة باسل بن أحمد الرواس، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إن هذه الاستضافة العالمية تأتي ضمن توجهات وزارة الثقافة والرياضة والشباب لاستقطاب الفعاليات الرياضية الدولية إلى سلطنة عُمان، مشيرا إلى أن إقامة هذه البطولة تأتي تماشيا مع رؤية عمان 2040 ودفع عجلة التنمية المستدامة بما يتوافق مع أهداف وطموحات الرؤية، ونحو إيجاد بيئة وأنظمة محفزة للرياضة العُمانية.

وأضاف أن نسخة هذا العام من البطولة ستشهد مشاركة جيدة من حيث عدد المشاركين بتواجد أكثر من 1600 شخص يمثلون 69 دولة من مختلف أنحاء العالم، لافتا إلى أن تنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية الدولية في سلطنة عُمان هي فرصة سانحة لهذه الوفود العالمية للتعرف على أصالة وتراث وحضارة الشعب العُماني إلى جانب الاستمتاع بزيارة مختلف المواقع والمقومات السياحية التي تزخر بها السلطنة.

وأوضح عبدالله بن محمد بامخالف، رئيس الاتحاد العماني لكرة الطاولة ونائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن هذه الاستضافة تؤكد مكانة سلطنة عمان لدى الوسط الدولي، وتميزها بالإمكانيات البشرية واللوجستية والبنى التحتية والتنظيمية في تنظيم مختلف البطولات والأحداث الدولية الرياضية عموما ومناسبات كرة الطاولة خصوصا، موجها الشكر لوزارة الثقافة والرياضة والشباب ولصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، على الدعم الذي حظيت به البطولة، ولكافة الداعمين من القطاع الحكومي والخاص، وكل العاملين في اللجان المختلفة والمتطوعين. وبدءًا من اليوم، تتوافد بعثات اللاعبين الرواد المشاركين في البطولة، حيث تصل أولى الدفعات من اللاعبين إلى مطار مسقط الدولي لخوض التدريبات قبل انطلاق المنافسات البطولة.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة، إقامة الاجتماع الفني يوم السبت المقبل، حيث سيتم اعتماد قوائم اللاعبين وجدول منافسات البطولة، وستقام المنافسات من خلال برنامج يومي مستمر، يبدأ في الثامنة صباحا ويستمر لغاية العاشرة مساء. ويتنافس اللاعبون من الجنسين على عدد من فئات البطولة المختلفة للاعبين الرواد، حيث ستكون الفئات من عمر 40 عاما فما فوق، وصولا إلى فئة اللاعبين الرواد لأعمار 85 عاما فما فوق، وسيتم تطبيق قوانين الاتحاد الدولي لكرة الطاولة في هذه البطولة، وستقام منافسات البطولة على أكثر من 100 طاولة موزعة في ثلاث قاعات كبرى بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض. وخصصت اللجنة المنظمة جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الأولى إلى جانب الميداليات والكؤوس التي سيتم توزيعها في الحفل الختامي للبطولة.

تعليق عبر الفيس بوك