الأحمر البحريني يشهر "سلاح التسديد" في وجه الإمارات.. ورحلة الدفاع عن اللقب بدأت مبكرا

الرؤية- وليد الخفيف

استهل منتخب البحرين حملة الدفاع عن لقبه بفوز مستحق على الإمارات (2-1)، في المباراة التي جرت أمس السبت على إستاد الميناء الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثانية من الدور الأول لخليجي 25 بالبصرة، حيث سجل للأحمر البحريني كميل الأسود في الدقيقة 60، وجاسم الشيخ في الدقيقة 77، وأحرز هدف الإمارات الوحيد اللاعب سبستيان تيجالي في الدقيقة 90.

وظهر المنتخب الإماراتي بشكل جيد وتمكن من السيطرة على المباراة حتى الدقيقة 25 من الشوط الأول، قبل أن يدخل المنتخب البحريني أجواء المباراة والبدء في الرد الهجومي في آخر ربع ساعة من عمر الشوط الأول. وعاب الأداء في الشوط الأول بطء الانتقال للشق الهجومي، تزامنا مع طول أمد التحضير في وسط الملعب خاصة من الجانب الإماراتي الذي لم يستغل فترة أفضليته لهز شباك بطل النسخة الماضية.

وتألق حارس الإمارات في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ونجح في الاحتفاظ بشباكه نظيفة رغم الفرص الحقيقة للبحرين والتي كشفت عن وجهها الحقيقي وفاعليتها الهجومية الناجعة. وتحسن الأداء الهجومي من الطرفين في شوط المباراة الثاني وآلت الأفضلية الهجومية للبحرين مستفيدا من خروج ماجد راشد لاعب وسط الارتكاز الإماراتي في الدقيقة 66، لتتغير طريقة رودولفو اروابانيا من 4-3-3 إلى 4-2-2 ، بنزول تيجاني.

وتسبب تكتيك المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا في خسارة المنتخب، حيث أجرى تغييرات على مراكز اللاعبين المعهودة، تزامنا مع التغييرات التي أهدت الفوز لهيلو سوزا. وفي المقابل بعد تقدم المنتخب البحريني بهدفين، دفع سوزا بتبديلين لتعزيز خط وسطه ودفاعه بمشاركة المدافع محمد عادل، ولاعب الوسط محمد مرهون، بديلا للمدافع سيد رضا، والمهاجم علي مدن.

وحاول أروابارينا تدارك أخطاء البداية، وأجرى 4 تبديلات بنزول الظهير الأيسر بدر ناصر، ولاعبي الوسط محمد عبد الله ويحيى الغساني، ورأس الحربة سيباستيان تيجالي، إلا أن المنتخب البحرين سيطر على المباراة. وأجرى أروابارينا تعديلات على مراكز اللاعبين داخل أرض الملعب بعد خروج لاعبي الوسط ماجد حسن وماجد راشد والظهير خالد الظنحاني، والمهاجم علي صالح.

وقال وليد فاروق، الصحفي بوكالة أنباء الإمارات: "سيطر المنتخب الإماراتي في الشوط الأول، ووصل إلى مرمى البحرين عبر أكثر من فرصة، إلا أن الفريق افتقد حسن إنهاء الهجمات في 3 فرص حقيقية، ولقد استمر التفوق الإماراتي حتى 30 دقيقة دخل بعدها المنتخب البحريني الأجواء وتصدى خالد عيسى لفرصتين محتفظا بشباكه نظيفة".

وتابع: "بدأ منتخب البحريني في الشوط الثاني من حيث انتهى في الشوط الأول، مستفيدا من الثقة التي نالها بتهديد مرمى خالد عيسى، ونجح في مواصلة التفوق والخطورة مقابل تمريرات خاطئة من الإمارات، حتى أشهر الأحمر البحريي سلاح التسديد، فمن خلال ركلة حرة مباشرة سجل الهدف الأول عبر كميل الأسود، أعقبه هدف الشيخ من تسديدة قوية سكنت شباك خالد عيسى".

ولقد حاول مدرب الإمارات العودة وتقليص الفارق، فنجح تيجالي في إحراز هدف الأبيض من رأسية في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بفوز البحرين وبات على المنتخب الإماراتي تعديل المسار أمام الكويت وقطر في المباراتين المقبلتين.

تعليق عبر الفيس بوك