رئيس برنامج"نزدهر": 167 مبادرة مدرجة في البرنامج.. منها 32 فرصة استثمارية

مسقط - الرؤية 

 أوضح خالد بن سعيد الشعيبي رئيس البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات "نزدهر" بأن البرنامج يعمل على تعزيز وتمكين دور القطاع الخاص في قيادة التنمية الاقتصادية عبر تهيئة البيئة الاستثمارية الجاذبة، وتحسين بيئة الأعمال بسلطنة عمان من خلال تبسيط ورقمنة اجراءات المستثمر وتطوير أدوات الاستثمار والتشريع والقضاء، لتطوير شراكات استثمارية بين سلطنة عمان ومجتمع الأعمال الدولي والمحلي. ويركز البرنامج على العديد من القطاعات الاستثمارية هي الصناعات التحويلية والاتصالات وتقنية المعلومات والنقل والطاقة وكذلك التعدين والأمن الغذائي والطيران والسياحة.

وأضاف رئيس البرنامج الوطني للاستثمار وتنمية الصادرات "نزدهر": إن البرنامج حدد مرتكزات لجميع القطاعات المعنية بالاستثمار والمشاريع والفرص الاستثمارية والمشاريع التمكينية في القطاعات المستهدفة، بالإضافة إلى تحديد المشاريع والفرص الاستثمارية بحسب محافظات سلطنة عمان. مشيرا إلى أن إجمالي عدد المبادرات المدرجة في لوحة مؤشرات البرنامج لضمان جاهزية المنظومة الاستثمارية وصل إلى 167 مبادرة منها 57 مبادرة تمكينية وعدد 57 في المشاريع الاستثمارية وعدد 32  في الفرص الاستثمارية.

ويذكر أن البرنامج بإشراف من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع وحدة متابعة تنفيذ رؤية عمان 2040 ووزارة الاقتصاد. وتوجد لجنة إشرافية للبرنامج برئاسة وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من أصحاب السعادة الوكلاء المعنيين بالقطاعات المستهدفة.

تعليق عبر الفيس بوك