ترجمة للتوجيهات السامية بتعزيز التنمية وتماشيًا مع أهداف "عُمان 2040"

بشائر 2023.. 150 مليون ريال لتنفيذ مشروعات سكنية.. و"صوامع الحبوب" تعزز الأمن الغذائي بتكلفة 21 مليون ريال

                           

◄ 8 اتفاقيات لإنشاء أحياء متكاملة ومحطات وقود وتطوير منصة رقمية وتوسُّع "العُمانية للغاز المسال"

◄ الطاقة التخزينية لـ"صوامع صحار" تصل إلى 160 ألف طن

 

 

الرؤية- مريم- البادية- ريم الحامدية

تصوير/ راشد الكندي

 

هلّت بشائر العام الجديد 2023؛ حيث وقع معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني 8 اتفاقيات؛ لتنفيذ مشروعين من مشاريع "صروح" في مُحافظتي مسقط وجنوب الباطنة، و4 محطات خدمية متكاملة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، إلى جانب توقيع مذكرة تفاهم مع شركة متخصصة في مجال الحلول الرقمية لإنشاء تطبيق "عقاري" التفاعلي الذي يسمح للمواطنين بشراء وبيع الأراضي والعقارات بسهولة وباستخدام أحدث التقنيات، إضافة إلى اتفاقية أرض بنظام حق الانتفاع للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

وفي صحار، احتفلت شركة مطاحن صحار، إحدى استثمارات شركة المطاحن العمانية، بافتتاح صوامع تخزين الحبوب بميناء صحار الصناعي، أمس، تحت رعاية معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار. وبلغت التكلفة الاستثمارية للمشروع 21 مليون ريال عُماني، فيما تصل الطاقة التخزينية إلى 160 ألف طن، وتعد هذه الصوامع أحد المشاريع الوطنية الاستراتيجية التي تسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية من الغِلال؛ بما يضمن وجود كميات كافية تغطي استهلاك سلطنة عُمان لفترات طويلة.

وفي تصريحات صحفية خاصة لـ"الرؤية"، قال معالي قيس اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إنَّ مشروع صوامع تخزين الحبوب بميناء صحار يُحقق هدف التنويع الاقتصادي، ويُساهم في تعزيز منظومة الأمن الغذائي وسيدعم الصناعات المرتبطة بالغذاء.

تعليق عبر الفيس بوك