لغز سرقة اللحوم في وضح النهار بالسويد

ستكهولم - الوكالات

زادت خلال الفترة الأخيرة سرقات اللحوم في السويد لاسيما خلال فصل الشهور الثلاثة الماضية، حيث تسرق اللحوم على دفعات كبيرة بشكل متزايد من متاجر البقالة، ووفقا للشرطة السويدية  فأن السرقات منظمة وفقًا لمنظمات التجارة السويدية.

وتقول مونيكا بلوم تاجرة جملة في متجر إيكا في ستوكهولم: اللحوم التي يتم   سرقتها  بشكل متزايد  هي “اللحم المشرح، شرائح اللحم، لحم بقري مشرح، هذا ما قد اختفى، رف بأكمله قد اختفى”.

وذكرت الشرطة السويدية أن جرائم سرقة اللحوم تجرى خلال النهار وعادة ما يقوم بالسرقة شخصان أو أكثر، خلال فصل الخريف زادت سرقات اللحوم وسمك السالمون في متجر مونيكا بلوم، وكان عليها الآن إزالة لحم البقر من على الرفوف، وترى منظمة التجارة السويدية سفنكت هانديل أن السرقة قد زادت في الفترة الأخيرة، والكميات المسروقة أصبحت أكبر مما يدل على أن السرقات منظمة.

وقالت رئيسة الأمن بالنيابة في منظمة التجارة السويدية: “يتعلق الأمر بشكل عام بأن كميات اللحوم التي سرقت كبيرة جدًا،التقديرات الأولية تشير أن معدل سرقة اللحوم قد يصل لمبالغ بالملايين، و لا يتعلق الأمر بالاستخدام الشخصي، ولكن من الواضح أن الكثير قد تمت سرقته بهدف إعادة البيع، نشك في أنها تذهب إلى متاجر أو مطاعم أخرى”.

وأضافت أن  تأثير سياسات الإغلاق بسبب فيروس كورونا والحرب الروسيا الأوكرانية من أبرز أسباب هذه السرقات،  وكذلك بسبب مشكلات في سلسلة التوريد وارتفاع أسعار الطاقة، والتي تعد من العوامل المساهمة في التضخم الذي أدى إلى ارتفاع تكاليف الغذاء.

كما أدت الأحداث المناخية القاسية إلى تعطيل الزراعة والبنية التحتية واضطراب جداول العمل ، مما ساهم في اضطرابات سلسلة التوريد ونقص العمال.

 

تعليق عبر الفيس بوك