إطلاق منظومة "الإجادة المؤسسية" بالبريمي

 

البريمي- سيف المعمري

أطلق سعادة الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي، منظومة الإجادة المؤسسية بالمحافظة، بحضور أصحاب السعادة الولاة ونوابهم ومدير عام بلدية البريمي ومديري دوائر المديرية في المحافظة. ويأتي تدشين هذه المنظومة تماشيا مع التوجيهات السامية التي تهدف إلى حوكمة الأداء الحكومي، وتوفير الأسباب الداعمة لتحقيق الأهداف المستقبلية، ورفع ترتيب مؤشرات الحوكمة العالمية والتنافسية العالمية بسلطنة عمان.

وتضمن اللقاء تقديم عرض مرئي للتعريف بمنظومة الإجادة المؤسسية، والتي تهدف إلى تعزيز التميِّز المؤسسي من خلال قياس الأداء الحكومي وضمان استدامة تطوير أداء الوحدات، والتعرف على نقاط القوة، حيث تم شرح معايير تطبيق منظومة الإجادة المؤسسية والتي تلخصت في القيادة والتخطيط الإستراتيجي، ورأس المال البشري والثقافة المؤسسية والشراكة والموارد والابتكار ورضا العملاء والحوكمة والبيئة والمجتمع.

وتعرَّف الحضور على مراحل تطبيق المنظومة ودور الموظفين في تطبيقها، وشرح ارتباط المنظومة برؤية عمان 2040، كونها تعد إحدى أدوات مبادرة مراجعة المصاريف التشغيلية وضبط الإنفاق في محاور خطة التوازن المالي، وإحدى المعايير الرئيسية المعتمدة في وحدة قياس الأداء. واستعرض اللقاء آلية احتساب مؤشرات قياس منظومة الإجادة المؤسسية، ومتطلبات تطبيق منظومة الإجادة المؤسسية بكفاءة وفاعلية في وحدات الجهاز الإداري للدولة.

تعليق عبر الفيس بوك