300 مليون دولار لاستخراج 1.5 مليون طن نحاس سنويًا

"العُمانية للغاز المسال" تقترب من إبرام عقود بيع مع شركات عالمية

مسقط- الرؤية

كشف حمد بن محمد النعماني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، أن الشركة تعتزم خلال الفترة القريبة المقبلة توقيع عقود مع شركات عالمية أخرى في عدة دول، أسوة بالعقود الثلاثة التي وقعتها الشركة مؤخرًا مع شركات يابانية للحصول على 2.35 مليون طن متري سنويًّا من الغاز الطبيعي المسال العماني.

وفي العدد الجديد من النشرة الفصلية "إنجاز وإيجاز" التي يصدرها جهاز الاستثمار العماني، أشار النعماني إلى أنه يجري حاليًا مناقشة الاستراتيجية التجارية للشركة بهدف إطالة أمدها لعشر سنوات إضافية، مضيفًا أن الشركة نجحت في أن تكون من أوائل شركات الغاز الطبيعي المسال التي بدأت العمل بصفقات التحويل في السوق العالمي.

وكشف العدد تفاصيل مشروع "مزون للتعدين" الذي يُعدّ أحد أهم المشاريع الاستثمارية الواعدة التي ستُسهم في عودة صناعة النحاس في سلطنة عُمان؛ إذ يتكون المشروع من خمسة مناجم بمخزون جيِّد من احتياطيات النحاس تبلغ  9,22 مليون طن من النحاس، وبطاقة إنتاجية تقدّر بحوالي 5,1 مليون طن سنويًا وبتكلفة تبلغ حوالي 300 مليون دولار أمريكي. وتشير بعض أعمال التنقيب إلى وجود استكشافات أولية واعدة من خام النحاس في المنطقة المحيطة بهذه المناجم، ضمن المربع رقم (12 أ 2) والمعروف بإمكاناته المعدنية الواعدة.

تعليق عبر الفيس بوك