محافظ شمال الباطنة يشيد بتنظيم انتخابات المجالس البلدية.. والأعضاء يصوتون عبر "تنمية" لاختيار نائب الرئيس

 

صحار- خالد الخوالدي

أدى أعضاء المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة القسم أمام سعادة المحافظ محمد بن سليمان الكندي رئيس المجلس، وذلك خلال انعقاد الجلسة غير الاعتيادية الأولى من السنة الأولى للفترة الثالثة. ويبلغ عدد أعضاء المجلس 18 عضوا إضافة إلى عضوية من ذوي الكفاءة والرأي بالمحافظة.

ووجه سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة في كلمته التهنئة للفائزين بعضوية المجلس للفترة الثالثة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في أداء مهامهم خلال المرحلة القادمة، كما تقدم بالشكر لأعضاء المجلس البلدي المنتهية عضويتهم في الفترة السابقة، مثمناً الجهود التي بذلوها أثناء فترة عضويتهم. كما أشاد سعادته بالجهود التي بذلتها وزارة الداخلية في تنظيم وإدارة العملية الانتخابية من خلال توظيف التقنيات الحديثة في عملية الانتخاب.

وقال: "إنَّ وجود هذا المجلس يُعزز مفهوم العمل الديمقراطي في السلطنة، ويرتبط بخصوصية المجتمع العماني، ويتكامل في عمله مع الجهد الحكومي، ويساهم في صناعة القرار الوطني من أجل تحقيق التنمية المستدامة، حيث يسعى هذا المجلس من خلال أعضائه إلى المشاركة الفاعلة في إطار اختصاصاته وفقاً لقانون المجالس البلدية".

وتضمن الاجتماع تصويت الأعضاء لاختيار نائب رئيس المجلس عبر تطبيق "تنمية" والذي يتيح للمواطنين متابعة نتائج التصويت مباشرة، وذلك لضمان شفافية الانتخاب واستكمالا لجهود السلطنة في مسيرة التحول الرقمي. وفاز عبدالله بن يحيى بن سالم الجابري ممثل ولاية صحار بمنصب نائب الرئيس، كما تم تشكيل لجان المجلس الأربعة الدائمة من بين أعضاء المجلس وفقا لقانون المجالس البلدية ولائحته التنفيذية.

وأشار سعادة محمد الكندي محافظ شمال الباطنة إلى التطور الذي شهدته المجالس البلدية في ظل التعديلات الأخيرة لقانون المجالس البلدية ولائحته التنفيذية، مما يحتم على الأعضاء مضاعفة الجهود بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق- حفظه الله ورعاه.

تعليق عبر الفيس بوك