تدشين "الإجادة المؤسسية" في "جامعة التقنية"

مسقط- الرؤية

دشنت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، برنامج الإجادة المؤسسية، برعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس الجامعة، بهدف نشر ثقافة الإجادة وتطوير المعرفة بالسياسات والأدوات المؤدية لتحقيق الجودة في الأداء المؤسسي. وتضمن الحفل تقديم عرض مرئي تعريفي عن الإجادة المؤسسية وآلية رفع كفاءة وفاعلية الأداء في الجامعة، من خلال تقييم المجالات التي تؤثر على تحقيق أهداف الجامعة، وبما يضمن تحقيق الاستدامة في مساعي التطوير والتحسين في بيئة الأعمال، وصولا إلى الإجادة المؤسسية ورفع ترتيب مؤشرات الحوكمة العالمية والتنافسية العالمية لسلطنة عمان.

وأكد سعادة الدكتور سعيد الربيعي رئيس الجامعة، حرصه على أن تكون الجامعة من المؤسسات الرائدة في السلطنة التي تسعى إلى تطوير بيئة العمل وتحسينه، وأهمية العمل الجماعي في تمكين وتطوير الأعمال داخل الجامعة، والسعي نحو التطوير والابتكار والمنافسة الإيجابية بين الموظفين. كما أشاد بدور فريق الإجادة المؤسسية في التعريف بالمنظومة وبث الوعي عنها.

ويأتي تدشين منظومة الإجادة المؤسسية في جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تنفيذا لرؤية وزارة العمل في تنفيذ منظومة الأداء الفردي والمؤسسي، لتدشن جميع وحدت الجهاز الإداري للدولة مع بداية العام الجديد منظومة الأداء المؤسسي والذي يهدف الى إحداث نقلة نوعية في أداء كافة الوحدات الحكومية، وتشجيع روح المنافسة الإيجابية بينها، ونشر ثقافة الإجادة وتطوير المعرفة بالسياسات والأدوات المؤدية لتحقيق الجودة في الأداء المؤسسي، ودعم أنشطة التخطيط الاستراتيجي.

كما تهدف المنظومة إلى تحفيز ومكافأة الأداء المتميز بالقطاع الحكومي وتشجيع روح التجديد والإبداع على مستوى الوحدات الحكومية، ورصد الجهات المجيدة في المجالات الرائدة فيها وتعميم الممارسات الفضلى على كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة.

تعليق عبر الفيس بوك