تدشين الهوية المؤسسية الجديدة لـ"أوكيو لشبكات الغاز" تجسيدًا لمعاني الطاقة والتكامل

مسقط- الرؤية

أطلقت أوكيو لشبكات الغاز، هُويّتها المؤسسية الجديدة، والتي تجسّد الأهمية الكبيرة التي يمثلها الغاز كطاقة بديلة، وتسعى دول العالم لإحلالها في القطاعات الإنتاجية الخدمية كالمصانع ومحطات الكهرباء، وما يمثله ذلك من أهمية تحول الطاقة والذي من شأنه أن يساهم في تحسين حياة الناس، كما تعكس الهويّة المؤسسية رؤية ورسالة "أوكيو" المجموعة المتكاملة في مجال الطاقة.

وتعمل أوكيو لشبكات الغاز، وفي إطار تكامل الأدوار مع مختلف قطاعات المجموعة، على المساهمة في تحقيق أهداف سلطنة عمان في الوصول إلى هدف الحياد الصفري الكربوني بحلول 2050، وتتناغم الهوية المؤسسية الجديدة مع هذا الهدف؛ حيث إن الشعار مستمد من الهوية الأم "مجموعة أوكيو" وهو تجسيد لمعاني الطاقة والتكامل، فضلًا عن إضفاء جانب التجديد والكفاءة والاستدامة البيئية.

وقال منصور بن علي العبدلي المدير التنفيذي لأوكيو لشبكات الغاز: "إنّ تدشين الهويّة البصرية يهدف إلى دعم رؤية "أوكيو" وترسيخ صورتها الذهنيّة كأكبر مجموعة متكاملة في قطاع الطاقة بسلطنة عمان؛ حيث تجسد قيم المجموعة الهادفة إلى الاستمرار في أداء دورها. وتمثل الهويّة البصريّة أهميّة في رسم رؤية أوسع وأشمل للعمل في مجالات شبكات الغاز، وقيمة مضافة عالية ترسِّخ مكانة الغاز ومستقبله، وتحقيق تطلعات المساهمين والمستثمرين والشركاء، وكافة العاملين". وأضاف أنّ أوكيو لشبكات الغاز تشهد منعطفًا مهمًا في إعلان الهويّة البصريّة لها؛ بما تمثله من بداية لانطلاقة جديدة في أعمالها في المرحلة المقبلة.

وتفخر "أوكيو لشبكات الغاز" بتوصيل الغاز لكافة القطاعات الحيوية والاقتصادية في السلطنة، فضلًا عن اهتمامها الكبير بالحفاظ على البيئة، كأحد القيم الرئيسية التي توليها أهميّة في مجال عملها، كما تُعبِّر عن استدامة الأعمال من خلال موازنة الأنشطة الاقتصادية والحد من تأثيراتها على الموارد الطبيعية.

يشار إلى أنّ "أوكيو لشبكات الغاز" تمتلك شبكة تمتد أطوالها لما يزيد عن 4000 كلم، وقامت بنقل ما يزيد عن 37 مليار متر مكعب من الغاز في عام 2021 للمستفيدين والمستثمرين في الصناعات بكفاءة عالية، وحصلت على شهادة أيزو 55001 وهو معيار عالمي في إدارة الأصول.

وتعد "أوكيو لشبكات الغاز" الناقل الوحيد في سلطنة عُمان للغاز الطبيعي الخام للعديد من القطاعات الاقتصادية والتجارية في السلطنة كقطاعات توليد الكهرباء وتحلية المياه ومصانع صهر الألمنيوم ومصانع الأسمدة والميثانول والمصافي ومصانع الصلب والأسمنت وشركات النفط. حيث تمتد شبكة أنابيب الغاز لمسافة 4200 كيلومتر والتي تشمل ما مجموعة 52 أنبوبًا رئيسيًا.

تعليق عبر الفيس بوك