صراع صدارة بين السيب ونادي عمان في "الطائرة".. والبشائر ينتزع فوزا مثيرا من صحار

الرؤية- سعيد الهنداسي

شهد يوم الخميس الماضي انطلاق الجولة الخامسة من منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم الرياضي 2022-2023، حيث بدأت مواجهات الجولة الخامسة بلقاء نادي السيب ونادي صحم بمجمع صحار الرياضي، ونادي عمان أمام نادي بهلاء في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ونادي البشائر ونادي صحار في صالة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتمكن نادي السيب من الحصول على نقاط المباراة أمام نادي صحم وفاز بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شي حيث جاءت النتيجة 25 / 17 و25 / 11 و25 / 17 ليسجل السيب فوزه الرابع على التوالي في مسابقة الدوري هذا الموسم.

وحقق نادي عمان الانتصار السهل أمام نادي بهلاء بثلاثة أشواط بنتيجة 25 /11 و25 / 7 و25 / 17، لتشهد المباراة توديع نادي عمان لنجمه ونجم منتخبنا الوطني اللاعب فلاح الجوادي والذي خاض آخر مباراة مع النادي قبل أن يلتحق بناديه الجديد نادي السويحلي الليبي ابتداء من مطلع عام 2023.

وكانت المنافسة قوية في مباراة نادي البشائر ونادي صحار، حيث امتدت المباراة إلى خمسة أشوط لتنتهي بفوز نادي البشائر بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين. وجاءت مجريات المباراة مثيرة حيث تمكن نادي صحار من الفوز بالشوط الأول بنتيجة 25 / 23 ليعود نادي البشائر ويعادل النتيجة بعد التمديد في الشوط الثاني بنتيجة 26 / 24 وفي الشوط الثالث حقق نادي صحار التقدم وكسب الشوط بنتيجة 25 / 21 وفي الشوط الرابع كان نادي صحار على مقربة من حسم المباراة ولكن استطاع نادي البشائر من خطف الشوط بعد التمديد بنتيجة 27 / 25. وفي الشوط الفاصل وحشد مدرب صحار الكابتن سعيد الحمداني ومدرب البشائر الكابتن محمد القمشوعي طاقات فريقهما من أجل انتزاع المباراة التي انتهت عند النقطة 30 لنادي البشائر لتكون محصلة نقاط الشوط الفاصل 30 / 28 وبذلك يحسم البشائر نتيجة المباراة وينتزع فوز مثير من نادي صحار.

وفي جدول الترتيب يتصدر نادي عمان الدوري بعد الفوز في 4 مباريات، يليه السيب ثانيا بفوز في 4 مباريات أيضا، ويحل البشائر ثالثاً بفوز في 3 مباريات وصحار رابعا بالفوز في مباراتين، ومجيس خامسا بفوز وحيد، وصحم سادسا بفوز وحيد أيضا، وبهلاء في المركز السابع دون أي فوز.

ويشهد الأسبوع الأول من يناير 2023 نهاية الدور الأول بإقامة الجولة السادسة غدا والجولة السابعة يوم الخميس الخامس من يناير.

تعليق عبر الفيس بوك