مختبرات "عمانتل للابتكار" تعلن قائمة الشركات الناشئة في الدفعة الثانية

 

مسقط- الرؤية

أعلنت عمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عمان، عن أسماء الشركات التقنية الناشئة العمانية التي اختيرت للدفعة الثانية من مسرعة عمانتل التي تديرها مختبرات عمانتل للابتكار.

وتشمل الدفعة الثانية من مسرعة عمانتل 3 شركات تقنية ناشئة تم اختيارها من بين أكثر من 100 شركة تقنية ناشئة تقدمت بطلب الإنضمام للمسرعة عبر الإنترنت، وذلك بعد ما تم فتح باب التقدم للمسرعة كدعوة عامة للجميع، وقد تم اختيار هذه الشركات التقنية الناشئة بعد مرحلة تصفية دقيقة تضمنت معسكرات وورش جماعية تدريبية ومقابلات مع مختصين وخبراء من داخل وخارج عمانتل.

وحسب ضوابط ومعايير التقدم للمسرعة فقد اختيرت ثلاث شركات تقنية عمانية ناشئة وهي: إير-جو " AirGo"، وآي-أون "iON "، وتتش-بوينتس "Touchpoynts".

وإير-جو "AirGo" وهي شركة حديثة عالية التقنية، تقدم خدمات وحلول ذكية في مجال الطائرات المسيرة بدون طيار والتي تسعى لتكون الرائد في مجالها في السلطنة، توفر شركة أير-غو "AirGo" والتي تأسست في عام 2020 نظام إدارة حركة المرور بدون طيار التي أطلقت عليه إسم تحليق "Tahleeq". تعمل الشركة كمنصة خدمة تمكّن الشركات والهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية من تجنب مخاطر التشغيل والتحديات التنظيمية والنفقات الرأسمالية المرتبطة بعمليات الطائرات المسيرة.

أما عن آي-أون "iON " فهي عبارة عن منصة تجارة إجتماعية تساعد البائعين على تحقيق معدل عائد أعلى من خلال تزويدهم بالقدرة على نشر المنتجات/ الخدمات على وسائل التواصل الاجتماعي، كما تمكنهم من إنشاء متاجر إلكترونية خاصة بهم، وتوفر كذلك للبائعين إدارة مخزون المنتجات، وإدارة المدفوعات والشحن من قنوات بيع متعددة.

في حين تقدم تتش-بوينتس "Touchpoynts" حلولاً تقنية ذكية تعزز تجربة المشتركين وتزيد من ولائهم بما في ذلك اللافتات الرقمية وتحليل البيانات الضخمة، وتقنيات التعرف على الوجه وقياس الجمهور، والإعلان المبرمج وتطبيقات البيع بالتجزئة الذكية.

وستتضمن الدفعة الثانية من مسرعة عمانتل أيضًا شركتين تقنيتين ناشئتين تم اختيارها من برنامج الابتكار الداخلي "فكرة" الذي أطلقته عمانتل مؤخرًا والمخصص لموظفي عمانتل. والشركات هي: شركة "صياد"؛ حيث تعد المنصة كمحطة واحدة للقطاع السمكي، حيث يمكن لكل من البائع والمشتري من جميع أنحاء السلطنة التواصل والتبادل وتسليم البضائع والخدمات المختصة بهذا القطاع، أما عن الشركة الثانية فهي زبونكس "Zabonex"، وهي شركة مختصة بتوفير برامج إدارة المستخدم الذي يستخدم رؤى البيانات لتوفير الفرص.

 

وقالت صاحبة السمو السيدة غادة بنت جيفر آل سعيد، مدير أول مختبرات عمانتل للابتكار: "نهنئ الشركات التقنية الناشئة لاختيارها ضمن برنامج مسرعة عمانتل، حيث كانت عملية الاختيار مكثفة وقد أثبتت كل شركة من هذه الشركات الناشئة قوة مؤسستها من خلال اجتيازها لعملية الاختيار. وعليه، فإننا نتطلع إلى العمل معهم عن كثب على مدى الأشهر القليلة المقبلة لتسريع حلولهم وتزويدهم بأفضل الجلسات التوجيهية والدعم المحلية والعالمية".

تعليق عبر الفيس بوك