رفض مشاركة قاسم الحاتمي في "خليجي 25"

الرؤية- وليد الخفيف

رفضت لجنة الحكام باتحاد كأس الخليج العربي اعتماد مشاركة الحكم العماني قاسم بن مطر الحاتمي، ليصبح أحمد الكاف الحكم العماني الوحيد في بطولة "خليجي 25" التي تنطلق بعد أيام في البصرة.

ويعزى سبب عدم اختيار الحاتمي من "خليجي 25" لعدم حصوله على الرخصة الدولية لـ"الفار VAR" المتضمنة شرط إدارته لمسابقات تطبق تقنية "الفار" المقرر العمل بها في خليجي 25 في البصرة، وكان ذلك سببًا مباشرًا لعدم حصول باقي الحكام العمانيين على الرخصة لعدم تطبيق تقنية الفار في المسابقات المحلية.

الحاتمي.jpeg
 

وأدار حكم الميدان العماني قائم قاسم الحاتمي العديد من المباريات الآسيوية التي تطبق تقنية "الفار" بكفاءة، فضلًا عن إجادته اللغة الإنجليزية المعتمدة للتواصل بين الطاقم وغرفة الفار، غير أن ذلك لم يشفع لمشاركته لعدم إكمال عدد الساعات المعتمدة، بسبب عدم تطبيق التقنية في الدوري المحلي.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"الرؤية"، أن أحمد الكاف حصل على الرخصة الدولية في وقت سابق، بعدما أكمل عدد الساعات المحددة عبر إدارته مباريات تطبق تقنية "الفار" في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي ودوري أبطال آسيا والتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، تزامنًا مع عدم اشتراط تطبيق تقنية الفار في الدوري المحلي إبان حصوله على الرخصة؛ وهو الشرط الذي فُعّل لاحقًا، وبات تطبيق الفار محليًا شرطًا للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية.

ولن يتمكن أي حكم عُماني في قادم الوقت من المشاركة في الاستحقاقات الخارجية سواءً خليجية أو قارية أو دولية لعدم تطبيق الفار محليًا، ما يضع الاتحاد العماني لكرة القدم ولجنة الحكام في موقف صعب، نتيجة لعدم اتخاذهم القرارات التي من شأنها تعزيز مشاركة الحكم العماني في الاستحقاقات الخارجية، خاصة وأن الحكم العماني مشهود له بالكفاءة والحيادية والنزاهة.

تعليق عبر الفيس بوك