لتقليل البصمة الكربونية ودمج جوانب الاقتصاد الدائري

استثمار عُماني سعودي كويتي لتطوير مجمع بتروكيماويات في الدقم

مسقط- الرؤية

وقعت كل من أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- وشركة "سابك" وشركة البترول الكويتية العالمية اتفاقية تطوير مجمع بتروكيماويات مملوك بشكل مشترك في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم. وتهدف الشركات الثلاث من هذه الاتفاقية إلى إنشاء مجمع بتروكيماويات يتكون من وحدة تكسير بالبخار ووحدات للمشتقات ومحطة لاستخراج سوائل الغاز الطبيعي (NGL) في سيح نهيدة؛ حيث سيتم إجراء الدراسات اللازمة والتعاون باستخدام الخبرات الفنية والتجارية الواسعة في الشركات الثلاث لتطوير مشروع يتمتع بسمات فريدة تجعله منافسًا عالميًا ومربحًا لكل الشركاء.

 ‎وقع الاتفاقية كل من طلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو (OQ)، وعبد الرحمن بن صالح الفقيه، الرئيس التنفيذي لشركة (سابك)، وشافي طالب العجمي، الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية.

وقال ملهم بن بشير الجرف نائب رئيس جهاز الاستثمار العماني للاستثمارات بالوكالة ورئيس مجلس إدارة مجموعة أوكيو، إن الاتفاقية تُترجم نهج الدبلوماسية الاقتصادية الذي أرساه حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظّم- حفظه الله- منذ توليه مقاليد الحكم، كما أنها تجسّد التوجهات السامية لجلالته من أجل تسريع عجلة التنمية واستقطاب الاستثمارات الخارجية.

وقال طلال بن حامد العوفي الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو إن هذه الاتفاقية تأتي مع قرب الانتهاء من مشروع مصفاة الدقم (OQ8) المملوك لمجموعة أوكيو وشركة البترول الكويتية، وتتواءم مع توجهات جهاز الاستثمار العماني لاستقطاب الاستثمارات الخارجية الأمر الذي سيُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية "عمان 2040" عبر تنويع الاقتصاد العماني.

تعليق عبر الفيس بوك