مطرح الأعلى هطولًا بـ154 ملم.. وإنقاذ 51 شخصًا

"أخدود الشتاء": أمطار منهمرة حتى الغد.. وتعليق الدراسة بمسقط اليوم

...
...
...

مسقط- الرؤية

يستمر تأثير الأخدود الجوي على عدد من محافظات سلطنة عُمان حتى صباح بعد غد الخميس، بحسب ما أشارت إليه آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة في محافظة مسقط اليوم الأربعاء نظرًا للحالة الجوية التي تشهدها. وتتأثر أجواء محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي والداخلية ومسقط والظاهرة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية نتيجة فرص هطول الأمطار المتفرقة ومتفاوتة الغزارة، حيث تكون رعدية أحيانًا وتؤدي لجريان الأودية والشعاب.

وذكر التنبيه أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة من 10 إلى 60 مليمترًا، تؤدي إلى تجمع المياه في الأماكن المنخفضة وجريان الشعاب والأودية وهبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين 15 و35 عقدة (30- 70 كم/ الساعة)، وارتفاع موج البحر على سواحل محافظة مسندم وبحر عُمان، حيث يتراوح أقصى ارتفاع له بين مترين وثلاثة أمتار، وانخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من كيلومتر أثناء هطول الأمطار.

وتلقى مركز عمليات هيئة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط 30 بلاغًا جراء هطول الأمطار، وتعاملت فرق الإنقاذ مع جميع البلاغات وتم إنقاذ 51 شخصًا، دون تسجيل إصابات.

وسجلت ولاية مطرح أعلى معدل بلغ 154 ملم، تليها ولاية مسقط بنحو 113ملم، ثم ولاية السيب بـ77ملم.

تعليق عبر الفيس بوك