استعراض العلاقات الطيبة بين سلطنة عُمان ومصر مع زيارة قائد القوات البحرية المصرية

مسقط- العُمانية

استقبل معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع بمكتبه أمس بمعسكر المرتفعة الفريق بحري أركان حرب أشرف إبراهيم عطوه قائد القوات البحرية بجمهورية مصر العربية والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا.

وشهدت المقابلة استعراض العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السُّلطانية العُمانية، وملحق الدفاع بسفارة جمهورية مصر العربية بمسقط.

واستقبل اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السُّلطاني العُماني بمكتبه بمعسكر المرتفعة الفريق بحري أركان حرب أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية بجمهورية مصر العربية والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا. ورحّب قائد الجيش السُّلطاني العُماني بقائد القوات البحرية المصرية والوفد المرافق له، وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر، ومناقشة عدد من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل اللواء الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد البحرية السُّلطانية العُمانية بمكتبه بمعسكر المرتفعة الفريق بحري أركان حرب أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية بجمهورية مصر العربية والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عُمان حاليًّا. ولدى وصول الفريق بحري أركان حرب قائد القوات البحرية بجمهورية مصر العربية مقر قيادة البحرية السُّلطانية العُمانية أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية، ثم استعرض الضيف حرس المراسم. وقد رحب اللواء الركن بحري قائد البحرية السُّلطانية العُمانية بقائد القوات البحرية بجمهورية مصر العربية والوفد المرافق متمنّيا له زيارة طيبة لسلطنة عُمان. وجرى خلال المقابلة استعراض عدد من الموضوعات التي من شأنها أن تعمل على تطوير العلاقات العسكرية القائمة بين البحرية السُّلطانية العُمانية والقوات البحرية بجمهورية مصر العربية، إلى جانب تبادل وجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك لاسيما في المجالات البحرية.

واستقبل اللواء الركن بحري علي بن عبدالله الشيدي آمر كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية بمبنى الكلية بمعسكر بيت الفلج صباح أمس الفريق بحري أركان حرب أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية بجمهورية مصر العربية والوفد العسكري المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليا. وقد رحب اللواء الركن بحري آمر كلية الدفاع الوطني بقائد القوات البحرية بجمهورية مصر العربية، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك التي من شأنها أن تخدم الجانب الأكاديمي والتدريبي بين الجانبين، كما استمع الضيف إلى إيجاز شامل حول كلية الدفاع الوطني تناول ما تحويه الكلية من مرافق متطورة وتجهيزات حديثة ، كما اطلع على أقسام ومرافق الكلية المختلفة وما تحويه من قاعات متنوعة صممت وفق أحدث المواصفات وزودت بأفضل النظم التعليمية وأنظمة الشبكات الإلكترونية المتعددة الأغراض.

إلى ذلك، قام الفريق بحري أركان حرب أشرف إبراهيم عطوة قائد القوات البحرية بجمهورية مصر العربية الشقيقة والوفد العسكري المرافق له وملحق الدفاع بسفارة جمهورية مصر العربية بمسقط بزيارة إلى متحف قوات السلطان المسلحة بقلعة بيت الفلج اليوم، وقد اصطحبهم قائد متحف قوات السُّلطان المسلحة في جولة شملت أروقة المتحف المتعددة، اطلعوا خلالها على المخطوطات والمجسمات التاريخية ذات العراقـة العُمانية الدالة على فنـون العمارة المتنوعة، كما استمع الوفد الزائر إلى شرح عن مسيرة تطور قوات السُّلطان المسلحة وما حظيت به من رعاية واهتمام. وفي ختام الزيارة سجل الضيف الزائر كلمة عبر فيها عن سروره لما شاهده من تراث عسكري عريق، وما تزخر به سلطنة عُمان من إرث حضاري وما تنعم به من مظاهر التقدم والنماء.

 

تعليق عبر الفيس بوك