"فودافون" تطلق شبكة الجيل الخامس داخل مطار مسقط

مسقط- الرؤية

أطلقت فودافون شبكة الجيل الخامس 5G   لعملائها في مبنى مطار مسقط الدولي، ليصبح بذلك من المطارات المعدودة حول العالم التي توفر أحدث شبكات الاتصال الداخلية للجيل الخامس. وتعد شبكة 5G فائقة السرعة حيث تصل ذروتها إلى 5000 ميجابايت وهو ما يمكّن المستخدم من تحميل فيلم عالي الدقة بتقنية HD خلال دقيقة واحدة فقط أو تلقي حوالي 300 مكالمة فيديو دفعة واحدة.

وبتوظيف أحدث الحلول التقنية من أريكسون، سيضمن نظام راديو دوت جاهزية مطار مسقط الدولي لاحتضان تطورات شبكة الجيل الخامس المستقبلية من فودافون بكل سهولة، حيث إن الخدمة قيد التشغيل حاليًا في صالات المغادرة بالمطار، ومن المخطط توسعتها لتغطية صالات القادمين أيضًا خلال الأسابيع المقبلة.

وقال ستيليوس سافيدز مدير عام التكنولوجيا في فودافون في عُمان، إنه بهذا الإنجاز تعد فودافون المشغل الأول الذي يوفر شبكة الجيل الخامس الداخلية في السلطنة، مضيفًا أن الشركة تسعى دائما لتقديم أحدث الحلول المبتكرة في مجال الاتصالات لتضمن تجربة استثنائية لعملائها، مضيفا: "نشكر جميع شركائنا في إريكسون والشركة العُمانية للنطاق العريض، الذين عملوا معنا خلال الأشهر الماضية لتحقيق هذا الإنجاز، ونشكر إدارة مطار مسقط الدولي".

 

وتحرص فودافون على إيجاد قيمة مضافة لعملائها وشركائها وللمجتمع بشكل عام من خلال تقديم جيل جديد من خدمات الاتصالات التي عززت من التجربة الرقمية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك