استعراض مسودة تقرير "حريات الصحفيين".. و"الإعلامية" تبحث المشاركة في "معرض الكتاب"

مسقط- الرؤية

عقدت لجنة الحريات والتعاون الدولي بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعها الأخير لهذا العام، بحضور رئيس وأعضاء اللجنة، حيث شهد الاجتماع استعراض مسودة مشروع تقرير الحُريات لهذا العام الذي سترفعه اللجنة لمجلس إدارة الجمعية خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى أنشطة العام المقبل الذي يتضمن عددا من الفعاليات والندوات والدورات التدريبية لأعضاء اللجنة والجمعية في مجال الحريات والتعاون الدولي.

كما استعرضت اللجنة عددا من المواضيع الخاصة بوضع المؤسسات الخاصة، ومطالب الأعضاء فيما يتعلق بفرص المشاركات الداخلية والخارجية. ترأس الاجتماع يوسف بن عبدالكريم الهوتي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الحريات والتعاون الدولي.

وعقدت اللجنة الإعلامية والثقافية بجمعية الصحفيين العُمانية اجتماعها الدوري لعام 2022، برئاسة راشد الراشدي، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة، وذلك في مبنى الجمعية بمرتفعات المطار. وفي بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالأعضاء الحضور، مؤكدا أهمية تكامل جهود الجميع  لتقديم الخطط الفاعلة والداعمة لتوجهات الحكومة بشكل عام والجمعية بشكل خاص.

وناقش الاجتماع أبرز البنود المدرجة في جدول الأعمال، والاستماع إلى آخر أعمال اللجنة، وآلية توزيع الأدوار بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة، بالإضافة إلى مناقشة تصور مشاركة الجمعية في معرض مسقط الدولي للكتاب 2023، بمساحة خاصة تشمل تنفيذ عدد من الفقرات الثقافية والتوعوية، وتسليط الضوء على الخطة التنفيذية المتعلقة بهذا الحدث، وخاصة من الجانب الإعلامي، ومناقشة الفعاليات المقترحة للعام القادم 2023، وضرورة التنويع وتحقيق التفاعل المطلوب مع الأطراف ذات الصلة بعمل اللجنة، عبر الاطلاع على البرامج والأنشطة المزمع تنفيذها، وإمكانية التعاون في بعض المبادرات المهمة.

تعليق عبر الفيس بوك