823 غرفة وجناحًا موزعة على 69 طابقًا في "باراماونت دبي"

ترفيه وعروض ترويجية مُذهلة في "مهرجان دبي للتسوق".. وإبهار مرتقب مع احتفالات السنة الجديدة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية – أحمد الجهوري

بدعوة من دائرة دبي للاقتصاد والسياحة زار عدد من الصحفيين إمارة دبي للتعرف على أبرز فعاليات الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان دبي للتسوق التي انطلقت فعالياتها في 15 ديسمبر 2022 وتستمر حتى 29 يناير 2023؛ حيث يحظى سكان وزوار دبي، بفرصة للاستمتاع بالعديد من الفعاليات الترفيهية، وتجارب التسوق الرائعة، والعروض الترويجية المذهلة والجوائز القيّمة التي تصل قيمتها إلى ملايين الدراهم.

ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة أحد أفضل احتفالات السنة الجديدة في العالم، بالإضافة إلى خوض تجارب متنوعة من أبرزها المأكولات الفريدة والسحوبات الضخمة والعروض القيمة التي توفرها أبرز العلامات التجارية المحلية والعالمية، وكذلك حضور الحفلات الموسيقية والعروض الحية لنجوم الفن من المنطقة والعالم، إلى جانب حضور فعاليات وأنشطة متنوعة في أهم مراكز التسوق والأسواق الخارجية والمهرجانات والوجهات المطلة على الشاطئ.

ويتضمن المهرجان عودة عروض الألعاب النارية المفضلة للجميع، إضافة إلى عروض "الدرون" الضوئية المذهلة. ونظراً لشعبيتها الكبيرة في فعاليات المهرجان، تعود فعالية "نغمات دبي" أيضاً، حيث تقدم عشرة أيام من الموسيقى والترفيه مع عروض حية لبعض المواهب المحلية الأكثر شهرة في المنطقة. ولأول مرة في المهرجان، يُقام مهرجان كور يونيتي للتخييم في حتا، حيث يمكن للأصدقاء والعائلات الاستمتاع بالطقس الشتوي الرائع في دبي خلال العطلة الأسبوعية في أجواء مليئة بالمرح والمغامرة والنشاط.

وحظي الصحفيون بتجربة سكن مميزة في فندق بارامونت والذي يقع في الخليج التجاري ويتألق بطابعٍ مستوحى من نمط الحياة في كاليفورنيا وروحها المتفردة ويظهر فيه بوضوح روح هوليوود الحقيقية المتميزة. ويضم فندق باراماونت دبي 823 غرفة وجناحاً تتميز بلمسة سينمائية تعكس تاريخ أفلام باراماونت بيكتشرز. كما أن كل طابق من طوابق الفندق التسعة والستين مزين بصور حصرية لم تعرض من قبل، من كواليس إبداع أفلام باراماونت الخالدة.

حي الفهيدي التاريخي

وتعرّف الوفد الصحفي على نمط الحياة التقليدية الذي كان سائداً في دبي منذ منتصف القرن التاسع عشر من خلال زيارة حيّ الفهيدي التاريخي، يقع هذا الحي على طول خور دبي ويُعتبر أحد أبرز المواقع التراثية في المدينة.

وبُنيت أبراج الرياح التقليدية من الحجر المرجاني، وخشب الساج، والجص، وخشب الصندل وجذوع النخيل وهي لا تمثّل سوى جزء بسيط من تاريخ حي الفهيدي. ويروي كلّ مسار وممر في هذا الحي قصصاً تعود إلى الحقبة التي سبقت اتحاد الإمارات السبعة. ويضمّ حي الفهيدي مجموعةً كبيرةً من النشاطات الثقافية، والمتاحف، والمعارض الفنية، والفعاليات والمطاعم التقليدية.

منطقة السيف

وزار الصحفيون منطقة السيف والتي تقع على ضفاف خور دبي وتمتد على طول حي الفهيدي التاريخي في بر دبي وتعدّ أحدث وجهة على الواجهة البحرية. وتضمّ هذه المنطقة مجموعة من الوجهات الثقافية والسكك الضيقة والمباني التي تعلوها أبراج الرياح القديمة. وتعد منطقة السيف الوجهة الأمثل للتنزّه على الواجهة البحرية التي تضم مجموعة من المتاجر والمعارض الفنية والمطاعم والأسواق في الهواء الطلق، واكتشاف الحِرف اليدوية الإماراتية والعطور المصممة حسب الطلب فضلاً عن العديد من الوجهات الرائعة. ويمكن زيارة متحف الخدع الحسيّة. لتمضية أروع الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء.

توب جولف دبي

وعاش الصحفيون تجربة ممتعة وتحديا مشوقا في "توب جولف دبي" والتي تقع في نادي الإمارات للجولف وتغطي مساحة أكثر من 60 ألف قدم مربع، وتتألف من ثلاثة طوابق مع تراس على السطح كما تقدّم جولات جولف تفاعلية وعروضاً موسيقية حية وتجارب طعام مميزة وغيرها من الأنشطة الترفيهية. ويمكن حجز إحدى الصالات الـ 96 التي يتمّ التحكُّم بدرجة حرارتها وسجّل نقاطاً أثناء رمي الكرات الصغيرة مع أصدقائك أو عائلتك أو زملائك. كما تستضيف وجهة "توب جولف" الفعاليات المميزة ليستمتع الضيوف بأروع الأوقات.

 

وتُعد القرية العالمية أحد أبرز المواقع الترفيهية التي زارها الصحفيون والتي تفتتح أبوابها لأكثر من 180 يوما في موسمها الـ27 الممتد من 25 أكتوبر 2022 ولغاية 29 أبريل 2023 والتي تكتشف خلالها أجمل ما تقدمه القارات العالمية.

ولموسم هذا العام، تستقبل مدينة الملاهي "اميوزمنت بارك" الأكثر شهرة في المنطقة الزائرين لاستكشاف أكثر من 27 منطقة ألعاب وللاستمتاع بالعروض الشيقة وتناول أشهى الأطباق في العديد من المطاعم الجديدة والتنزه على طريق "رود اوف آسيا" المبتكرة حديثا والتي تمر بأكثر من 13 بلدا من القارة.

إنفينيتي دي لوميير

واستمرت المتعة والجولة الصحفية في زيارة مركز الفنون الرقمية  "إنفينيتي دي لوميير" وهو مشهد فني وثقافي يمتد على مساحة تزيد عن 2700 متر مربع في دبي مول، ويعرض عوالم نابضة بالحياة وأعمالاً فنيّة عالمية من خلال 130 جهاز عرض و58 مكبر صوت و3000 صورة متحركة عالية الدقة. وتأخذ التجربة الشاملة الزائرين في رحلة إلى عالم مفعم بالفنون مع المعارض الخاصة بالفنان الشهير "فان غوغ" والفنانين اليابانيين مثل "هوكوساي"، وكذلك مشهد مذهل للكون من إبداعات "توماس فانز"، كل ذلك في موقع واحد يأسر الحواس.

ويعد دبي مول أحد أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، حيث يغطّي مساحة مليون متر مربّع ويضمّ أكثر من 1200 متجر والعديد من المطاعم، ويجد عشاق الموضة الراقية ما يلبّي أذواقهم في دبي مول الذي يضم أكثر من 70 متجراً مميزاً، مثل "بلومينغديلز" و"غاليري لافاييت" الأولى في الشرق الأوسط وغيرهما الكثير. أمّا عشاق الأزياء الراقية فيمكنهم التوجّه إلى ركن الأزياء "فاشن أفنيو" للاطلاع على آخر الصيحات من تصميم أشهر العلامات التجارية العالمية. وتعد منطقة "دبي فستيفال سيتي" من أرقى وجهات التسوّق في دبي، وتبعد 5 دقائق فقط عن مطار دبي الدولي. كما تضم العديد من المطاعم والمراكز الترفيهية الرائعة.

أما "دبي هيلز مول" فهو أحدث مركز للتسوّق في دبي، ويقع في حيّ سكنيّ راقٍ وسط مروج خضراء وحديقة رائعة. وتضمّ هذه الوجهة التي تشغلُ مساحة مليونَي قدم مربع أكثر من 600 منفذ من متاجر ومطاعم وعروض ترفيهية رائعة أبرزها "هايبرماركت" ومجمّع سينمائي وأربعة وجهات ترفيهية عائلية.

وتُعتبر أفعوانية "ذا ستورم" الداخلية المعلم السياحي الأشهر في مركز التسوق هذا حيث يمكن اختبار قمّة الحماسة والتشويق. كما تعرض "روكسي سينما" أحدث الأفلام السينمائية التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها على المقاعد الواسعة والمريحة.

تعليق عبر الفيس بوك