نجاح مُبهر لـ"مهرجان مشجعي كرة القدم"

...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

حقق مهرجان مشجعي كرة القدم نجاحاً لافتاً على مدى الأسابيع القليلة الماضية والذي تم تنظيمه في إطار برنامج سلطنة عُمان المصاحب لكأس العالم - قطر 2022 خلال الفترة من 20 نوفمبر الماضي وحتى 18 ديسمبر الجاري في حديقة مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض؛ حيث نجح في استقطاب ما يزيد عن 92 ألف من مشجعي كرة القدم وغيرهم من المواطنين والمقيمين والزوار.

ومع دخول البطولة الأدوار المتقدمة، لاقى المهرجان تجاوبا من الجمهور الكريم لحجز تذاكر الدخول؛ حيث نفدت التذاكر قبل عدة أيام حسب الآلية المتبعة للحجز المسبق، والتي توجت بليلة ختامية فريدة مع توافد أكثر من 5800 زائر لحضور نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا والتي انتهت بتتويج الأرجنتين أبطالاً لكأس العالم قطر 2022. وتم تسجيل أكثر من 7100 زائر كأعلى عدد للزوار في يوم واحد والذي صادف مباراتي الدور ربع النهائي ما بين المغرب وإسبانيا، والبرتغال وسويسرا.

وفي تعليقه على ختام البطولة، تحدث سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة ورئيس اللجنة التسييرية لبرنامج سلطنة عمان المصاحب لكأس العالم قطر 2022 قائلاً: "في البداية نود أن نقدم التهنئة لأشقائنا في دولة قطر على النجاح الكبير الذي تحقق في تنظيم بطولة استثنائية واستضافة تاريخية لأكبر حدث كروي على مستوى العالم" وأضاف سعادته: "ومن جانب آخر، استطاع مهرجان مشجعي كرة القدم الذي يعد من أهم المحاور الرئيسية لمبادرات البرنامج المصاحب لكأس العالم في نقل هذه الأجواء الاستثنائية لكأس العالم إلى سلطنة عُمان مع توافد آلاف الزوار يومياً للاستمتاع بمشاهدة المباريات والمناشط والفعاليات المصاحبة في أجواء عائلية بامتياز. لقد أثبت المزيج المثالي من الأنشطة الترفيهية والرياضية نجاحه في تقديم تجربة غنية وفريدة من نوعها للزوار ليتجاوز الإقبال كافة التوقعات".

ومن جانبه، قال هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران قائلاً: "لطالما كانت الرياضة من العوامل الأساسية التي تسهم في إثراء قطاع السياحة وفي تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية التي تتمتع بها سلطنة عُمان. ومع هذه الاستضافة التاريخية لكأس العالم في المنطقة، إلى جانب الشعبية الكبيرة لكرة القدم في سلطنة عُمان، عملنا على تنظيم هذا المهرجان الفريد ليكون حدثاً عائلياً ورياضياً في آن معاً، ونحن سعداء بالإقبال الكبير على زيارة المهرجان يومياً للاستمتاع بهذه الأجواء".

وحرصت اللجنة التسييرية لبرنامج سلطنة عمان المصاحب لكأس العالم عند تصميم وتنفيذ مهرجان مشجعي كرة القدم، على تعزيز استفادة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من هذا الحدث من خلال إشراكهم في مختلف المراحل، حيث نجحت في تمهيد الطريق أمام ما يزيد عن 90 مؤسسة للمشاركة في تنظيم الفعاليات المصاحبة وفي العمليات التشغيلية، وفي الركن الخاص بمهرجان المأكولات والأنشطة الترفيهية، الأمر الذي لقي استجابة كبيرة من المشاركين والزوار على حد سواء.

هذا وتم تصميم مهرجان مشجعي كرة القدم ليضم عدة مناطق خدم كل منها جانبًا أساسيًا واحدًا من الاحتفالات، بدءًا من منطقة الرعاة وركن مهرجان المأكولات الذي قدم خيارات متنوعة ومتجددة من حول العالم، مروراً بمنطقتين مخصصتين للأنشطة مع 22 نشاط مختلف، وملعب خماسي لكرة القدم، وصولاً إلى منطقة المسرح التي ضمت شاشات عملاقة لمتابعة مباريات كأس العالم الـ 64 على الهواء مباشرة، كما تم تنظيم مسابقة خاصة للرياضة الإلكترونية شارك فيها أكثر من 140 لاعباً بالتعاون مع شركة "جولدن جويستك" ليتم بث المنافسة النهائية على الشاشة الرئيسية للمهرجان، حيث حل في المركز الأول اللاعب فهر الكندي، يليه منافسه صالح الغساني، فيما ذهب المركز الثالث للاعب وسام الراوحي.

كما رعى المهرجان بطولة كرة القدم لمدارس محافظة مسقط بالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم وبمشاركة 960 طالب من 96 مدرسة. حيث استضاف حفل توزيع الجوائز على المنصة الرئيسية ليتم تتويج طلاب مدرسة حي الظاهر للتعليم الأساسي في المركز الأول، ومدرسة دغمر للتعليم الأساسي في المركز الثاني، فيما حل فريق مدرسة مسقط العالمية الخاصة في المركز الثالث.

واختتم الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران حديثه بالقول: "بالنيابة عن مجموعة عُمران، يسرني أن أتوجه بالشكر والتقدير لجميع أعضاء اللجنة التسييرية لبرنامج سلطنة عُمان المصاحب لكأس العالم وعلى رأسهم وزارة التراث والسياحة ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، إلى جانب كافة رعاة مهرجان مشجعي كرة القدم والمشاركين من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولكافة المتطوعين الذين يتجاوز عددهم 300 فرد من كلية عُمان للسياحة وغيرها من الجهات والفرق التطوعية، على دعمهم لهذا الحدث ومساهمتهم في ظهوره بالشكل الذي خُطط له".

وأضاف المحروقي: "ولا ننسى الدور الكبير الذي قام به شركاؤنا المتمثلين بكل من الطيران العُماني ومطارات عُمان، وشرطة عُمان السلطانية وهيئة الدفاع المدني والإسعاف، وفرق وأفراد الصحة والسلامة في الموقع على دورهم الكبير في الحفاظ على سلامة جميع الزوار. وجزيل الشكر نقدمه للمشجعين الذي توافدوا يومياً بالآلاف وجعلوا من هذا الحدث ذكرى لا تنسى".

وخلال الأيام الماضية تضمن البرنامج المنوع للمناشط والفعاليات مشاركة عدد من لاعبي منتخب سلطنة عُمان لكرة القدم وشهدت أيضاً زيارة أخرى مماثلة لأفراد منتخب الشباب. واستمرارًا للمفاجآت المثيرة في مهرجان مشجعي كرة القدم، كان الجمهور على موعد مع مشاركة خاصة للفرقة الفولاذية لموسيقى الحرس السلطاني العُماني، ومع حفل خاص للفنان صلاح الزدجالي الذي شارك في وصلة غنائية في اليوم الختامي للمهرجان.

 

تعليق عبر الفيس بوك