بتكليف سامٍ.. بدر بن حمد يشارك في "مؤتمر بغداد للتعاون"

عمّان- العُمانية

بتكليف سامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- ترأس معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية وفد سلطنة عُمان المشارك في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في نسخته الثانية المنعقد في المملكة الأردنية الهاشمية، بحضور ورعاية جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية وفخامة إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية ودولة الرئيس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء بجمهورية العراق.

وأعرب معالي السيد وزير الخارجية في كلمته عن أهمية المؤتمر في تبادل وجهات النظر والتشاور حول مجمل التحديات التي تواجه المنطقة والعالم لتحقيق التعاون الإيجابي المنشود بين الدول، وأكد على تضامن ودعم سلطنة عُمان لجمهورية العراق الشقيقة. وتطرق معاليه إلى أهمية التعاون في قضايا التغيّر المناخي وجهود سلطنة عمان في إطار الاستراتيجية الوطنية لمُكافحة التغيّر المناخي والعمل على تحقيق الحياد الصفري الخالي من انبعاثات الكربون بحلول عام 2050.

وأجرى معالي السيد وزير الخارجية عددًا من اللقاءات مع رؤساء الوفود المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة.

يشار إلى أنَّ المؤتمر يهدف إلى تعزيز التعاون مع جمهورية العراق الشقيقة والوقوف إلى جانبها في مواجهة التحديات، وتكريس الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب، ودعم جهودها في تحقيق التنمية الاقتصادية والتنموية وإعادة الإعمار.

تعليق عبر الفيس بوك