الأحد.. العمانيون بالخارج يصوتون في انتخابات المجالس البلدية

الهنائي لـ"الرؤية": احترازات أمنية للتصدي لأي هجمات إلكترونية تستهدف "أنتخبُ"

الرؤية- مدرين المكتومية

أكد عبدالرحمن بن علي الهنائي مدير مشروع التصويت في انتخابات المجالس البلدية للفترة الثالثة أن اللجنة الفنيَّة بالمشروع اتخذت كل الاحترازات الأمنية للتصدي لأي هجمات إلكترونية قد تستهدف تطبيق "أنتخبُ" أو نظام التصويت، لضمان استمرارية التصويت بسلاسة.

شارك.jpg
 

ويُدلي المواطنون الموجودون خارج سلطنة عُمان يوم الأحد، بأصواتهم لاختيار من يمثلهم في عضوية المجالس البلدية للفترة الثالثة عبر تطبيق "أنتخبُ". وقال الهنائي- في تصريح خاص لـ"الرؤية"- إن التصويت سيكون عبر تطبيق "أنتخبُ" عبر 4 خطوات تتسم بالسهولة؛ حيث يقوم الناخب بعد تفعيل خاصية الاتصال المدى القريب (NFC) بالتقاط صورة البطاقة الشخصية من الجهتين، ومن ثم وضع شريحة أصل البطاقة الشخصية ملاصقة للهاتف لقراءة البيانات، بعدها يقوم الناخب بالتقاط صورة شخصية له، ثم تظهر له قائمة المرشحين ليقوم باختيار مرشحه في الولاية المقيّد بها، وصولًا إلى الضغط على زر التأكيد ليكون بذلك قد أتمَّ عملية التصويت. وشدد مدير مشروع التصويت على أن النظام الإلكتروني بالتطبيق لا يسمح للناخب التصويت مرتين؛ لأن النظام مصممٌ على عدم تكرار صوت الناخب لأكثر من مرة.

وأضاف أن وزارة الداخلية خصصت قنوات للتواصل؛ منها مركز الاتصالات على هاتف رقم 24686777، إلى جانب حسابات التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن الوزارة على أتم الجاهزية لاستقبال الاستفسارات والأسئلة والرد عليها.

ومن المقرر أن يُدلي الناخبون العمانيون داخل سلطنة عُمان بأصواتهم في الانتخابات يوم الأحد المقبل 25 ديسمبر؛ لاختيار من يمثلهم لعضوية المجالس البلدية للفترة الثالثة.

تعليق عبر الفيس بوك