في يومها الوطني.. تحية إلى دولة قطر الشقيقة

 

‏راشد بن حميد الراشدي **

 

مع الذكرى السعيدة لدولة قطر الشقيقة بيومها الوطني المجيد تمضي قطر، وقد حققت نجاحات ومنجزات كبيرة في مختلف المجالات واخرها كأس العالم الذي جمع الجميع تحت سقف واحد في دوحة الخير والمجد، ومئات المشاريع والخدمات الحديثة تعُم ربوعها في دولة عصرية حديثة.

جسور من الشوامخ الراسخة منذ عشرات السنين تربط سلطنة عمان ودولة قطر تحملها بشائر شهر ديسمبر المجيد وسلطنة عمان تشارك  شقيقتها دولة قطر احتفالها بيومها الوطني. علاقات ممتدة وتعاون مثمر ووثيق سجله التاريخ على مدار عقود من الزمن بين الدولتين أساسه روح الإخاء والتعاضد التي ترسخت في شمولية العلاقات المتينة بين مسقط والدوحة والتي ما فتئت تنمو وتزدهر يومًا بعد آخر بين الأشقاء.

علاقات تاريخية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والثقافية والسياحية والتربوية تدعمها الروح الصادقة المخلصة بين قيادات البلدين والتي نُسجت من نسيج التآخي الكريم والوحدة المُشرِفة بين  البلدين.

اليوم تمضي تلك الثوابت نحو مزيد من التعاون وفي مختلف المجالات التي تشهد نموًا في العلاقات الأخوية من خلال البناء الذي يشهده البلدان في تلك العلاقات.

ففي المجال السياسي، هناك ثوابت راسخة في التعاون بينهما جعلت من هذه العلاقات أنموذجا للعلاقات الصادقة مما ساهم في انطلاق ذلك التعاون إلى مجالات أرحب وأكبر في الاقتصاد والاستثمار والسياحة وغيرها من المجالات التي أثمرت وأينعت خيراتها لتعم البلدين الشقيقين وخاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية؛ فاليوم تشهد سلطنة عمان ودولة قطر تعاونًا متكاملا ونموذجا مشرفا تزداد وتيرته عاما بعد اخر.

ومع وجود قاعدة متينة لانطلاق ذلك التعاون وتكامل جوانبه في جميع ما تحتاجه الأوطان سعيًا لرفاهية وسعادة أبناء البلدين وتقدمهما وازدهارهما نحو مستقبل واعد سيحمل البِشر للجميع ويتجسد ذلك التكامل مع أبناء الخليج جميعًا في علاقات تجمع الأشقاء وتحمل الخير للجميع من خلال بناء صروح الوفاق والتعاضد والتعاون بين جميع دول الخليج.

اليوم نبارك لدولة قطر يومها الوطني وقد تحقق  الخير والإزدهار والتكامل في مختلف الانجازات التي تخدم دولة قطر وشعبها الغالي العزيز لتحقيق تنمية مستدامة الأفق لمستقبل سعيد وتحية اجلال وإكبار نبعثها من مسقط العامرة الى دولة قطر الشقيقة قيادةً وشعبا بهذه المناسبة الغالية.

حفظ الله عمان ودولة قطر الشقيقة وقيادتيهما الكريمتين وشعبيهما العظيمين وكل عام والجميع بخير، وإلى مزيد من المجد والسؤدد والخير والنماء.

** عضو مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية