ماذا قال ميسي عن التأهل إلى نهائي المونديال؟

الدوحة - الوكالات

اعتبر نجم وقائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة أمام كرواتيا في نصف النهائي الأول لكأس العالم 2022، وفاز به الأرجنتين بنتيجة 3-0 أن منتخب بلاده استعد بشكل "جيد للغاية" للمباراة التي كان يعلم مسبقاً "أنها ستكون بنفس الشكل الذي سارت به"، مؤكداً أنه يشعر بأنه بحالة "جيدة وقوية".

وخلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة، قال ميسي: "أشعر أنني بحالة جيدة، وقوي لخوض كل مباراة. جئنا إلى هنا بتضحيات كبيرة للغاية. المباراة الأخيرة التي خضناها امتدت لشوطين إضافيين، والأمور لم تكن سهلة على الإطلاق. دخلنا المباراة بحالة من الإرهاق، ولكن المجموعة استجمعت قواها. قدمنا مباراة جادة جداً وكنا ندرك أنها ستكون على هذا النحو".

وأضاف هداف البطولة إلى جانب الفرنسي كيليان مبابي، بخمسة أهداف لكل منهما: "قمنا بالإعداد لهذه المباراة بشكل جيد للغاية. كنا ندرك أنهم سيحتفظون بالكرة، لأنهم يمتلكون نجوماً في خط الوسط، ولكننا انتظرنا فرصتنا. أعددنا للمباراة بشكل جيد جداَ. أنا سعيد، ومستمتع كثيراً بكل ما يحدث في هذا المونديال، ولأنني استطعت مساعدة المجموعة حتى تخرج الأمور بهذا الشكل".

وتابع الهداف التاريخي لـ"الألبيسيليستي" في المونديال بـ11 هدفاً: "المباراة الأولى والخسارة أمام السعودية كانت قاسية لنا، لأننا لم نُهزم على مدار 36 مباراة، وبداية المونديال بهذه الطريقة، وأمام منافس كان هو نفسه يعرف مسبقاً بأننا سنفوز عليه، كان اختباراً قاسيا لنا، وللمجموعة بأكملها. ولكن الجميع عاد ليظهر مدى قوته، والتقدم من مباراة لأخرى".

وبهذا الفوز يعود المنتخب الأرجنتيني مجدداً وبقيادة ميسي ليتواجد في مباراة التتويج، منذ مونديال 2014 في البرازيل عندما خسر اللقب أمام منتخب ألمانيا بهدف ماريو غوتزه.

وفي تصريحات صحافية أخرى بعد المباراة، قال ميسي أيضاً: "أشعر بأمور كثيرة. مشاهدة كل هذا أمر رائع. مشاهدة الناس والعائلة طوال المونديال شيء لا يصدق. وصلنا إلى آخر مباراة وكانت هذه رغبتنا".

وأضاف: "كنا نثق في أن هذه المجموعة ستقدر على الوصول إلى ذلك. نعرف من نحن ونطلب من الجمهور أن يساندنا. الأرجنتين من جديد في نهائي المونديال".

تعليق عبر الفيس بوك