قانون العمل الجديد على طاولة "شبابية الشورى"

 

مسقط- الرؤية

ناقشت لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى صباح أمس الثلاثاء، مشروع قانون العمل المحال إلى اللجنة؛ حيث بدأت اللجنة في استعراض مواد مشروع القانون من خلال مناقشتها وإبداء الملاحظات عليها، ودراستها بشكل مستفيض حتى تخرج اللجنة بتصور  وفهم شامل للمشروع ومواده، وذلك تمهيدًا للاستضافات القادمة للجهات ذات الصلة بالقانون والاستماع لآرائهم وملاحظاتهم على مواد مشروع القانون.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الرابع (2022- 2023) من الفترة التاسعة للمجلس برئاسة سعادة يونس بن علي المنذري رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وتعتمد اللجنة في دراستها لمشروع القانون على منهجية مدروسة من خلال خطتها المرسومة والجدول الزمني المخصصة لدراسة مشروع القانون، والذي تأمل منه اللجنة الخروج بتعديلات ومقترحات تجوّد مقترح القانون بما يخدم الصالح العام والمواطنين العاملين في القطاع الخاص ومراعاة مصالحهم.

واستكملت اللجنة دراسة التقرير المعّد بشأن الرسالة المقدمة من متدربي مصفاة الدقم "أوكيو 8" بمعهد تكاتف بتروفاك عمان، وتم خلال الاجتماع اعتماد التقرير والذي يتضمن العديد من الإجراءات والخطوات التي سوف تقوم بها اللجنة حول هذا الملف.

تعليق عبر الفيس بوك