بطاقة إنتاجية حوالي 24 ألف قنينة في الساعة وبتكلفة مليوني ريال

محافظ الداخلية يفتتح مصنع تعبئة مياه الشرب في "خميلة الصناعية" ببهلا

الحجري لـ"الرؤية": دراسة خطط تطوير "خميلة الصناعية" خلال المرحلة المقبلة

بهلا- ناصر العبري

رعى سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية افتتاح مصنع "ينابيع الجبل" لتعبئة مياه الشرب الذي أقيم بمنطقة خميلة الصناعية بولاية بهلا، على مساحة 21 ألف متر مربع، بتكلفة تتجاوز مليوني ريال، وحضر الافتتاح أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى وكبار المسؤولين بالقطاعين العام والخاص ومساهمو شركة "تعاون للاستثمار".

وقال سعادة الشيخ هلال الحجري في تصريحات خاصة لـ"الرؤية": "أبارك لأبناء ولاية بهلا افتتاح هذا المصنع، والذي يُعد باكورة مشاريع شركة تعاون للاستثمار؛ وهي شركة أهلية أسسها أبناء هذه الولاية، والذين عقدوا العزم على إقامة مثل هذه المشاريع التنموية، في ظل ما توفره من فرص عمل للمواطنين من أهالي الولاية". وأضاف أن المصنع يمثل إضافة لهذه المحافظة، معربًا عن أمله للشركة في تحقيق التقدم وتأسيس مشاريع أخرى مستقبلًا.

وتابع سعادة الشيخ المحافظ أن مخطط منطقة خميلة الصناعية بولاية بهلا يشهد تطورًا مستمرًا من حيث عدد المصانع وشركات القطاع الخاص الأهلية، معربًا عن سعادته بهذه التطورات، ومؤكدًا أن مكتب محافظ الداخلية يعكف على وضع خطط مستقبلية لتطوير المنطقة.

ويضم المصنع 45 عاملًا؛ منهم 15 موظفًا عمانيًا وبإدارة عمانية نسبتها 100%. والمصنع ذو تقنية عالية حديثة، يتم تعبئة مياه جوفية طبيعية ذات جودة عالية. ويُنتج المصنع حوالي 24 ألف قنينة في الساعة الواحدة ويتم توزيعها لعدد من محافظات وولايات السلطنة وهناك توجه مستقبلي لزيادة توزيع منتجات المصنع وتنويع منتجاته وتطوير خدماته.

وألقى الشيخ خليل بن إبراهيم الهنائي رئيس مجلس المديرين بشركة "تعاون للاستثمار"، كلمة قال فيها: "لمن دواعي الغبطة وبواعث السرور أن تكونوا معنا في هذا الصباح المشرق لنشهد سويا حفل افتتاح مصنع تعبئة مياه الشرب "ينابيع الجبل" لشركة تعاون للاستثمار وإن هذا المصنع الذي تشهدون افتتاحه اليوم جاء نتيجة جهود بذلت على مدار الأربع سنوات الماضية، منذ أن اجتمعت  إرادات مجموعة من رجال الأعمال بولاية بهلا على العمل المشترك للخروج بشركة أهلية تعمل على تنفيذ مشاريع تنموية ترفد الاقتصاد الوطني وتخدم الصالح العام وتوفر فرص عمل لأبناء الولاية وتعمل على تقديم منتجات وخدمات نوعية للمجتمع المحلي".

وتخلل الحفل عدد من الفقرات تنوعت بين الموروث الشعبي والقصائد الشعرية وعرض مرئي عن مراحل إنشاء المصنع.

تعليق عبر الفيس بوك