"صحار ألمنيوم" تموّل مشاريع صحية في محافظتين

صحار- الرؤية

وقعت شركة صحار ألمنيوم 4 مذكرات تفاهم مع وزارة الصحة، لتمويل مشاريع تخدم القطاع الصحي في محافظتي شمال الباطنة والظاهرة، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي، وزير الصحة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة، والمهندس أحمد بن سعيد العامري، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية في صحار ألمنيوم، وممثلي الشركة، ومديري عموم الخدمات الصحية بشمال الباطنة، والظاهرة، وعدد من مسؤولي المديريات والدوائر الحكومية. وتتضمن المذكرات تمويل إنشاء مركز للتدريب، ووحدة للكشف عن سرطان الثدي، وشراء أجهزة للأشعة فوق الصوتية ومعدات للتدريب على الإنعاش القلبي الرئوي.

وأكد أحمد بن محمد بن ناصر الخروصي، مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة في صحار ألمنيوم، التزام الشركة بمسؤولياتها تجاه دعم المجتمع، والإسهام في التنمية المحلية في قطاعات مختلفة وعلى رأسها القطاع الصحي، من خلال المبادرة في تنفيذ المشاريع المستدامة بالتعاون مع جهات الاختصاص، وذلك ترجمة للتعاون والتكامل بين القطاعين العام والخاص.

وأشار الدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة، إلى أهمية الشراكة القائمة بين القطاعين الحكومي والخاص في دعم المشاريع الصحية، بما يعزز من كفاءة المؤسسات الصحية، مضيفاً أن ذلك يُسهم في خدمة شريحة كبيرة من أفراد المجتمع، وأن اتفاقيات تمويل هذه المشاريع ستُعزز القيمة المضافة للمشاريع القائمة في القطاع الصحي في المحافظتين من حيث دعم مجالات تدريب وتطوير الكوادر البشرية الطبية والإدارية، وكذلك تطوير الجوانب التقنية في المؤسسات، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي ومباشر على سرعة تقديم الخدمات للمراجعين.

وشملت المشاريع التي تم التوقيع على مذكراتها، تمويل إنشاء مركز تدريب الإنعاش القلبي الرئوي بمستشفى صحار، وشراء أجهزة للأشعة فوق الصوتية لمستشفى صحار ومركز صحي فلج القبائل بمحافظة شمال الباطنة، وتمويل إنشاء وحدة سرطان الثدي بمستشفى عبري، وشراء معدات تدريب على الإنعاش القلبي الرئوي للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة. وقد وقع الاتفاقيات كل من أحمد بن محمد بن ناصر الخروصي، مدير عام الموارد البشرية وشؤون الشركة بصحار ألمنيوم، والدكتور خالد بن سعيد السعدي، مدير عام الخدمات الصحية بشمال الباطنة، والدكتور أحمد بن سعيد الكلباني، مدير عام الخدمات الصحية بالظاهرة.

تعليق عبر الفيس بوك