استثمار عماني ياباني مشترك

عبري تحتضن أضخم مشروع لإنتاج البيض بـ26 مليون ريال

مسقط- العُمانية

افتتحت مجموعة المطاحن العُمانية اليوم مزرعة الخليج الدولية للدواجن على مساحة 18 مليون متر مربع في منطقة الصبيخي بولاية عبري بمحافظة الظاهرة بطاقة إنتاجية تقدر بـ 360 مليون بيضة سنويا وبتكلفة استثمارية بأكثر من 26 مليون ريال عُماني.

6391acfe7acfd.jpg
 

رعى الافتتاح معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه الذي أوضح أن نسبة الاكتفاء الذاتي الذي سيسهم فيه المشروع بين 30 إلى 35 بالمائة، مضيفا أنه إلى جانب المشروعات الموجودة حاليا في سلطنة عُمان لإنتاج البيض فإن نسبة الاكتفاء الذاتي ستصل ما بين 90 و95 بالمائة وهي نسبة ممتازة للاستهلاك المحلي.

topic438226.jpg
 

من جانبه، بيّن هيثم بن محمد آل فنة الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العُمانية أن مزرعة الخليج الدولية للدواجن تعد أكبر مشروعات إنتاج بيض المائدة في سلطنة عُمان وهو استثمار بشراكة بين شركة المطاحن العُمانية والصندوق الخليجي الياباني للغذاء، وشركة "وايس فوودز" اليابانية وشركة"IFFCO".

يذكر أن المشروع الوطني يأتي ضمن مرتكزات "رؤية عُمان 2040" خاصة وأن قطاع الأمن الغذائي يعد أحد القطاعات المستهدفة ضمن توجهات التنويع الاقتصادي وسيعمل المشروع على تعزيز بيئة الأعمال التنافسية في سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك