تيمور بن أسعد يرعى تخريج دفعة جديدة من الضباط بسلاح الجو السلطاني العماني

مسقط- الرؤية

احتفل سلاح الجو السلطاني العماني صباح أمس بتخريج دفعة جديدة من الضباط والطيارين اشتملت على عدد من الدورات العسكرية تضمنت دورة الضباط الطيارين ودورة الضباط المرشحين الأساسية ودورة ضباط الخدمة المحدودة والضباط الجامعيين، قدموا خلال الاحتفال استعراضًا عسكريًا على ميدان العرض العسكري بقاعدة غلا وأكاديمية السلطان قابوس الجوية، تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني.

وبدأت مراسم الاحتفال بالتحية العسكرية لصاحب السمو السيد راعي المناسبة لدى وصوله ميدان الاحتفال، وعزفت فرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني السلام السلطاني، ثم قام سموه بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، عقب ذلك قدم طابور الخريجين استعراضا بالمسير البطيء تتقدمهم راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية مرورا من أمام المنصة الرئيسية بمصاحبة المعزوفات الموسيقية العسكرية، ثم تقدم الطابور بهيئة الاستعراض إلى الأمام. بعد ذلك، قلّد صاحب السمو السيد رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني راعي الاحتفال جناح الطيران للطيارين الخريجين، كما سلم سموه سيف الشرف للضابط المرشح محمد بن علي البدواوي الحاصل على المركز الأول على المستوى العام لدورة الضباط المرشحين المتخرجة، ثم جرت مراسم تسليم واستلام راية أكاديمية السلطان قابوس الجوية من الدورة المتخرجة إلى الدورة الجديدة التي تتلقى تدريبها حاليا بأكاديمية السلطان قابوس الجوية، والذين أقسموا على صونها والمحافظة عليه، وقد ردد الضباط الخريجون نشيد سلاح الجو السلطاني العماني وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد، وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى- حفظه الله ورعاه- ثم قامت عدد من الطائرات العسكرية المقاتلة بسلاح الجو السلطاني العماني باستعراضها الجوي احتفاء بهذه المناسبة، وعزفت فرقة الموسيقى السلام السلطاني.

من جهته، قال العميد الركن طيار علي بن مبارك العامري قائد قاعدة غلا آمر أكاديمية السلطان قابوس الجوية: "يعمل سلاح الجو السلطاني العماني وفقا لخطط تدريبية على تأهيل الكوادر الشابة للقيام بمهامهم وواجباتهم المقدسة خدمة لهذا الوطن ولقائده المفدى وإن هؤلاء الخريجين يتمتعون بكفاءة وطنية عالية".

وقال المقدم ركن طيار طلال بن عبدالله العامري من سلاح الجو السلطاني العماني: "نبارك للخريجين نيلهم شرف الثقة السامية وحصولهم على أجنحة الحق، التي بها سيذودن عن حمى هذا الوطن الغالي". وقال المقدم الركن جوي ماجد بن علي الناعبي من سلاح الجو السلطاني العماني إن الخريجين تم إعدادهم وتأهيلهم ليكونوا ضباطًا على كفاءة عالية، قادرين على مزاولة جميع الأعمال والمهام المنوطة بهم مستقبلاً بكل جدارة واقتدار، مشيرًا إلى أن أكاديمية السلطان قابوس الجوية تعد إحدى الصروح الشامخة ذات المكانة الرفيعة بين الصروح التدريبية في سلطنة عمان.

وقال الضابط المرشح محمد بن علي البدواوي الحاصل على سيف الشرف بدورة الضباط المرشحين الأساسية: "أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي في دورة الضباط المرشحين يسرني أن أوجه تحية خاصة وشكر جزيل إلى القادة الموجهين والمدربين بأكاديمية السلطان قابوس الجوية والذين لم يتوانوا يوما ولم يدخروا جهدًا في سبيل خدمة هذا الوطن ورفعته والعمل بإخلاص على برنامج التدريب العسكري للوصول بنا إلى هذا المستوى التدريبي المطلوب للضباط المرشحين".

وتحدث الخريج الملازم طيار عبدالله بن أحمد الحبسي قائلًا: "أنهينا فترة التدريب والتأهيل لنكون ضمن طياري سلاح الجو السلطاني العماني، وإنه لشرف كبير لي حصولي على جناح الطيران". وقال الضابط المرشح أحمد بن داؤد الهادي الحاصل على المركز الأول في دورة الخدمة المحدودة ودورة الجامعيين: "اكتسبنا العديد من المعارف والعلوم العسكرية التي تهدف إلى تكوين الشخصية القيادية لدى الخريجين لكي تمكنهم من أداء مسؤولياتهم وواجباتهم الوطنية بكل كفاءة واقتدار".

وقال الضابط المرشح خليل بن سعيد الزكواني: "إنه لفخر كبير لي وزملائي أن نكون من خريجي هذا الصرح العسكري الشامخ الذي تلقينا فيه الكثير من العلوم العسكرية والأكاديمية، التي طورت وصقلت مهاراتنا وقدراتنا لنكون ضباطا أكفاء قادرين على خدمة هذا الوطن المعطاء".

وقال الضابط مرشح قصي بن محمود الكلباني: "فخور كوني واحدًا من الدماء الجديدة في شريان سلاح الجو السلطاني العماني، وهاماتنا سوف تظل مرفوعة وثقتنا عالية دائمًا وأبدًا".

تعليق عبر الفيس بوك